قانون سالك الجديد: تعزيز سلامة الطرق

تم إصدار قانون سالك الجديد هذا في نهاية العام الماضي، و الذي قام بتطوير  النظام المروري بالدولة. يهدف هذا القانون إلى تعزيز أمن وسلامة الطرق وتحسين تجربة القيادة للسائقين. يتضمن قانون سالك الجديد العديد من التعديلات التي تهدف إلى تنظيم حركة المرور والحفاظ على سلامة الجميع سائقي السيارات و المشاة على الطرق العامة. من بين أبرز لوائح القانون الجديد، اولاً، زيادة العقوبات. تم تقنين العقوبات المفروضة على المخالفات المرورية بهدف تشديد الرقابة على السائقين المتهورين وتقليل حوادث السير. يتم فرض غرامات مالية أعلى للمخالفات الخطيرة، مثل تجاوز السرعة القصوى والقيادة تحت تأثير المخدرات أو الكحول. ثانياً، تطبيق التقنية في رصد المخالفات، يستخدم القانون الجديد تقنيات متطورة لرصد المخالفات المرورية، مثل كاميرات المراقبة ونظام تحليل لوحات المركبات التي ترتكب مخالفات مرورية. و هذا بالمقابل يعمل على زيادة كفاءة رصد المخالفات وتشديد الرقابة على السائقين الذين ينتهكون القوانين المرورية. علاوة على ذلك يكبح هذا القانون المتهورين و يجعلهم ملتزمين بالقوانين و اللوائح المرورية.

تعزيز امن و سلامة المشاة

من الاهمية بمكان تعزيز أمان و سلامة المشاة والدراجات الهوائية و هذا نسبة لخطورة إصابتهم و التي دائماً تكون كبيرة و يسمون بالمشاة الغير محميين. و ضمن قانون سالك الجديد، تم وضع تركيز خاص على حماية هذه الشريحة المهمة، المشاة وراكبي الدراجات الهوائية. و كذلك تم تعزيز الإجراءات الخاصة بحماية المشاة وجعل الطرق أكثر أماناً لهم عبر تنفيذ ممرات خاصة للمشاة وتخصيص ممرات لراكبي الدراجات. علاوة على ذلك، تم تعزيز ثقافة المرور مقرونة بتشديد العقوبات. يهدف القانون الجديد إلى تعزيز ثقافة المرور وزيادة الوعي بأهمية الالتزام بقواعد وأنظمة المرور. تم تنفيذ حملات توعية وتثقيف للسائقين والمشاة بهدف تغيير السلوك غير المسؤول على الطرقات.  كما يهدف قانون سالك الجديد في الإمارات إلى تحسين نظام المرور وتشديد الرقابة على السائقين وزيادة السلامة المرورية للجميع. و في الختام، هذا القانون يعد من اكثر القوانين فعالية و ذلك نسبة لربطه بالعقوبات المالية الطائلة و قد اثبتت فعاليتها في وقت وجيز.

سيارات زهيد الثمن و لكن…

الكثير ممن يرغبون العيش في الامارات يبحثون عن سيارات زهيدة الثمن لقضاء احتياجاتهم اليومية من الذهاب و الرجوع من العمل و غيره من المشاوير الأخرى. نعم توجد سيارات زهيد الثمن بل بخسة الثمن في الامارات و لكن هناك أشياء اخرى لابد من وضعها في الاعتبار مثل التكلفة العامة للمركبة، تكاليف الصيانة والتأمين، وأداء السيارة في ظروف الطرق والمناخ المحلي. تعتبر الإمارات من الأسواق العامرة بالسيارات في منطقة الشرق الأوسط. ويتوافر فيها مجموعة متنوعة من السيارات التي تتناسب مع مختلف الاحتياجات والميزانيات. ولكن، بغض النظر عن المبلغ المخصص لشراء السيارة، هناك خيارات متنوعة للأشخاص الذين يبحثون عن سيارات زهيدة الثمن.

علامات تجارية مشهورة

من بين العلامات التجارية المعروفة في هذا القطاع: هيونداي النترا، كيا ريو، تويوتا يارس، نيسان صني وشيفروليه سبارك. تتميز هذه السيارات بأنها تقدم أداء جيدا وتوفر استهلاكا منخفضا للوقود. علاوة على ذلك، تحظى هذه السيارات بشعبية كبيرة في الإمارات لأنها توفر قيمة معتبرة للراغبين في شراء سيارات و بالمقابل يمكن الاستفادة من هذا المال في اغراض اخرى اكثر اهمية. ومن المهم أيضا مراعاة تكاليف الصيانة والتأمين في الإمارات. قد تتفاوت تكلفة صيانة السيارات بناء على العلامة التجارية وطراز السيارة. ولكن بشكل عام، تعتبر السيارات التي تحظى بشعبية وتباع بكميات كبيرة أكثر توافرا لقطع الغيار وأسعار الصيانة. و هذا على عكس السيارات النادرة. أما بالنسبة لتأمين السيارة، فتتأثر التكاليف بعوامل كثيرة مثل قيمة السيارة وموقع الإقامة وتاريخ القيادة وغيرها. قد تتمكن من العثور على خيارات تأمين منخفضة التكلفة على السيارات زهيدة الثمن، ولكن قد يكون من الأفضل البحث عن شركات تأمين لتحديد التكلفة المتوقعة قبل شراء السيارة و هذا مهم للغاية. يجب أن تضع في اعتبارك أيضا أن طرق الإمارات تتميز بالتنوع، حيث تتعامل مع الطرق السريعة والمناطق الحضرية المكتظة بالسكان والصحراء. لذا، من الجدير بالذكر أنه يجب ان تضع في الاعتبار قدرات السيارة في تحمل الاكتظاظ و المقدرة على تحمل درجات الحرارة و البرودة العاليتين.

قبل استئجار سيارة في الامارات

قبل ان تستأجر سيارة في الامارات هناك الكثير من الاشياء التي لابد من معرفتها. و عدم الإلمام بهذه المعلومات سوف يؤثر سلباً عليك من نواحي عديدة. اولاً، مقارنة سعار الاستئجار، يجب عليك مقارنة الأسعار من عدة شركات تأجير مختلفة للحصول على سعر ايجار اقل. عدم المقارنة قد يؤدي إلى دفعك أسعار أعلى. و هذا مهم للغاية لان هناك الكثير من شركات الاستئجار التي تكلف الكثير مقارنة بنظيراتها من نفس طراز السيارات و بنفس الجودة العالية للسيارات. ثانياً، لا بد من قراءة الشروط و الاحكام جيداً قبل الشروع في الاستئجار، عدم قراءة الشروط والأحكام قد يوقعك في الكثير من المشاكل. تأكد من قراءة الشروط والأحكام المتعلقة بعقد الإيجار بعناية. تحقق من القيود المفروضة على المسافة والوقود وقواعد التأمين. فهم الشروط يساعدك على تفادي المخاطر والمفاجآت غير المرغوب فيها. ثالثاً، لا بد من التأكد من ان الشركة موثوق بها، تأجير السيارة من شركة غير موثوقة كذلك يجلب لك الكثير من المشاكل. اختر شركة تأجير موثوقة ومعروفة للحفاظ على خدمة عالية الجودة وضمان سلامتك وحماية حقوقك كمستأجر.

التحقق من حالة السيارة الميكانيكية

لابد من التحقق من حالة السيارة الميكانيكية و هذا مهم للغاية، عدم التحقق من حالة السيارة قبل وقبولها من المستأجر عبارة عن خطاء فادح، تحقق من حالتها العامة و كذلك تأكد من عدم وجود أي أضرار قائمة وأخطر الشركة بها ان وجدة قبل قيادتها لتجنب مسؤوليتك عن هذه الأضرار. كذلك يجب عليك شراء التأمين الإضافي لحماية نفسك من المسؤولية المالية في حالة وقوع أي ضرر أو حادث. تعرف على سياسة الوقود لشركة التأجير. بعض الشركات تتطلب إرجاع السيارة بنفس كمية الوقود التي تم تعبئتها عند الاستلام. قبل الشروع في القيادة تأكد من معرفة قواعد المرور المحلية والالتزام بها. تجنب المخالفات المرورية لا نها سوف توقعك في غرامات مالية كبيرة و غالباً ما تفوق سعر الاستئجار. و في الختام لابد من التأكد من الالتزام بكل ما سبق ذكره و بهذا سوف تستأجر السيارة التي تريدها بكل سلاسة.

2023 تويوتا تندرا بيك آب

تويوتا تندرا 2023 بيك آب تعد من السيارات الفاخرة القوية التي تعد من أعلى السيارات مبيعاً في السوق. تم تصميم تويوتا تندرا لتلبية احتياجات عشاق المغامرة والعمل الشاق على حد سواء. تمتاز السيارة تندرا بيك آب بالاداء العالي و الفعال على الطرقات و الشحن خصوصاً الثقيل و السحب. و هذا نسبة لفضل محركها القوي. يبلغ محرك تندرا سعة تبلغ 381 حصاناً و ماكينة V8 سعة 5.7 لتر وعزم دوران يصل إلى 401 رطل-قدم. تتميز بقدرة جر قوية وقدرة شحنة تبلغ 10,200 رطل. تتميز تويوتا تندرا 2023 بتصميم رائع وعصري يجمع بين الأناقة والقوة. تحتوي على غطاء محرك هيكلي ومصابيح أمامية ال أي دي مع قوة إضاءة نهارية لافت للنظر. تتوفر أيضاً خيارات لإطارات كبيرة ونظام شوكات تعليق قوي للتعامل مع الظروف المختلفة للطرقات الوعرة. و بتسليط الضوء على التكنلوجيا العالية المستخدمة في تندرا تشتمل هذه السيارة على مجموعة كبيرة من التكنولوجيا المتقدمة. تتضمن واجهة مستخدم مركزية مع شاشة لمس ونظام ملاحة، ونظام صوت جي بي ال عالي الجودة و يتميز أيضاً بنظام سلامة متقدم يشمل نظام الكشف عن التصادم والتحذير من الخروج عن المسار والتحكم في الثبات.

المساحة الواسعة و الراحة

التصميم داخلي واسع ومريح في تويوتا تندرا للركاب و السائق. يمكن للطرازات ذات الصف الخلفي حمل ما يصل إلى ستة ركاب، بينما توفر الطرازات ذات الصفين الخلفيين بمقاعد فاخرة ومتطورة. و من الاهمية بمكان ان هناك انظمة امان عالية في تندرا السيارة الآمنة بشكل استثنائي من نظيراتها. يتضمن نظام الأمان ستار سيف الذي يشمل وسائد هوائية متعددة الاتجاهات ونظام مانع الانغلاق أي بي اس ونظام تحكم في الاستقرار والجر وكاميرا خلفية. السيارة تندرا تعد من السيارات المحبوبة في الامارات نسبة لمهامها المتعدد و قوتها و فخامتها. و لهذه الاسباب يجتهد الكثير من رواد السيارات شراء مثل هذه السيارة حتى و ان كانت غالية الثمن بما انها تقوم بكل المهمات المطلوبة و تعد تندرا 2023 بيك اب الخيار الافضل.

هل سيحل الهيدروجين الأخضر مكان الوقود الاحفوري

وبينما تم تجاهل هذه الحقيقة في العقود السابقة، فقد لفت انتباه العالم مؤخراً أن الاعتماد المفرط على الوقود الأحفوري يضر بالبيئة ولا يمكن الاعتماد عليه بشكل كلى. ولذلك تم إجراء أبحاث مكثفة حول التقنيات الجديدة التي لا تستخدم الوقود الأحفوري بشكل أقل. إحدى هذه التقنيات هي استخدام خلايا وقود الهيدروجين لتشغيل المركبات. و تم اقتراح السيارات التي تعمل بالهيدروجين لتكون سيارات المستقبل نظراً لانبعاثاتها الكربونية الصفرية وكفاءتها العالية في استخدام الطاقة. و لكن، السيارات التي تعمل بالهيدروجين تعاني من عيوب كبيرة، وهذه النظرة الايجابية لمستقبل الهيدروجين أصبحت موضع تساؤل.

مركبات تعمل بالهيدروجين

تم تصور السيارات التي تعمل بالهيدروجين لأول مرة من قبل المهندسين في وقت مبكر بعد التقدم الذي حققته وكالة ناسا في تكنولوجيا خلايا الوقود. السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني هي سيارات كهربائية حيث تعمل خلايا الوقود الهيدروجينية على توليد الكهرباء لشحن بطاريات السيارة. ثم تعمل السيارة بطريقة مماثلة للمركبات الأخرى التي تعمل بالطاقة الكهربائية. خلايا الوقود هي أجهزة كهروكيميائية صغيرة تستخدم الهيدروجين والأكسجين معاً لإنتاج الكهرباء. و يقوم المولد بإنتاج الكهرباء من خلال التفاعل الكيميائي مع الهيدروجين بدلاً من حرق الوقود، و نفس العملية تتكرر في محرك الاحتراق. الميزة الرئيسية لخلايا الوقود هي كفاءتها العالية في استخراج ضعف الطاقة من مصدر الوقود مقارنة بحرق الوقود في المحرك. الميزة الرئيسية للهيدروجين مقارنة بالوقود الأحفوري هي أنه لا يحتوي على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. يعد الوقود الأحفوري مسؤولاً عن تدهور جودة الهواء في جميع البلدان بسبب ارتفاع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. و كان النمو في السيارات التي تعمل بالطاقة الأحفورية مسؤولاً عن انبعاث الغازات الدفيئة و التي ينتج عنها الآثار البيئية السلبية بما في ذلك ظاهرة الاحتباس الحراري و مشاكل الجهاز التنفسي.

يظهر الهيدروجين كبديل مثالي للوقود الأحفوري لأنه يعمل بكفاءة عالية في استخدام الطاقة. و يحد من انبعاث الغازات السامة. لذلك، مع زيادة وعي المستهلكين بالبيئة، أصبحت السيارات التي تعمل بالهيدروجين والتي لا تنتج انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أكثر انتشاراً.

مثبت السرعة: إيجابيات و سلبيات

لا شك ان مثبت السرعة من اهم الميزات التي تتمتع بها السيارات الفاخرة و يفضلها محبو السلامة العامة. و بالإضافة الى التحكم في سرعة السيارة عندما يقودها المتهورون. تنتج كل هذه الميزات عن اهداف و فوئد يجنيها اصحاب السيارات الذين يلون اهتماماً كبيراً للحفاظ على انفسهم و سياراتهم. و بالرغم من هذه الفوائد الجمة الكثير من الناس يعتبرون مثبت السرعة من رفاهيات هذا العصر للسائقين. و لكن متغيرات هذه العصور التي باتت تتغير بسرعة دراماتيكية جعلت مثبت السرعة من الاهمية بمكان الاعتناء به و ايلا الاهمية البالغة لوظائفه المهمة. تأتي اهمية مثبت السرعة خاصة عند القيادة في المنزلقات و الامطار و الرياح أي كل الاجواء الغير مثالية للقيادة. و لا سيما تأتي اهمية مثبت السرعة خصوصاً عد السفر الطويل و الرحلات و ذلك نسبة للراحة التي يوفرها.

معروف ان في الطرق الطويلة يقود السائق بسرعة ثابتة لمسافات طويلة و بدلاً عن ضياع الجهد و التركيز المفرط يقوم مثبت السرعة بتوفيرهما سوياً و هذا يقلل التعب و الارهاق من عاتق السائق.

القيادة في الامطار و الثلوج

و تأتي اهمية مثبت السرعة من ناحية اخرى وهي عند القيادة في الامطار و الثلوج إذ انه احياناً يحدث انزلاق لإطارات السيارة و الانحراف عن المسار الصحيح. تتطلب القيادة في الامطار و الثلوج تركيزاً عالياً من السائق و اخذ الحذر و الحيطة و يعمل مثبت السرعة على تقليل المخاطر التي تواجه السائق عن القيادة في هذه الاجواء الغير مثالية. يقوم بعملة بدقة عن طريق تغيير مدخل الخانق و هذا للحفاظ على سرعة متوازنة و يتم هذا عن طريق التحكم في الهواء الداخل الى الماكينة بمعنى اخر لا تستجيب السيارة بشكل سريع من المتغيرات من ناحية السرعة و الانعطاف. ينبغي على السائق ضبط مثبت السرعة حسب سرعة السيارة في الاميال المقطوعة. و يمكن بعد ذلك التدرج في زيادة عدد ميل او ميلين في الساعة. و يمكن تقليل عدد الاميال المقطوعة تدريجياً بنفس الطريقة.

نظام النقل اليدوي و الاوتوماتيكي: مزايا و عيوب

يشكل على الكثير ممن يرغبون في امتلاك سيارات القدرة على اتخاذ قرار أي نوع من هذين الخيارين افضل لهم. في هذا المقال نستعرض مزايا و عيوب كلاً من النظامين المختلفين لناقل حركة السيارات. و تكمن صعوبة ترجيح أي من النظامين في ان لكلاً اهمية و مقدرات عالية و مناسبة حسب طبيعة اراضي المنطقة التي تمر بها السيارة. و إذا سلطنا الضوء على القيادة في المدن فقط، ليس هناك ادنى شك من ان اقتناء سيارة ذات نقل اوتوماتيكي افضل بكثير. اولاً، القيادة في المدن تتطلب هذا النوع من ناقل الحركة نسبة لأسباب كثيرة.

اولاً، تتسم المدن بالاكتظاظ و لذلك تتسم القيادة بالوقوف المتكرر و لهذا السبب يفضل الكثير من سائقي السيارات نوع النقل الاوتوماتيكي لأنه يقوم بكل عمليات التنقل بين التروس حسب السرعة الملائمة للمكان الملائم. ثانياً، يخفف ناقل الحركة الاوتوماتيكي الكثير من الاعباء على السائق و ما على السائق سوى الضغط على بدال السرعة فحسب و التحكم في بدال كبح السيارة.

بالإضافة إلى ذلك فإن نظام التنقل التلقائي فيه دقة متناهية بمعنى ان النظام يعمل على اعداد ماكينة السيارة في الإعداد للإسراع و للكبح كذلك. و هذا بالمقابل يساعد في إطالة امد ناقل الحركة و الماكينة بصورة متساوية. و لكن من مساوي هذا النظام انه لا يكون فعالاً عند القيادة في الطرقات الوعرة البرية.

النظام اليدوي

و بالمقابل فإن للنظام اليدوي ميزات لا توجد في نظيره – النظام الاوتوماتيكي. اولاً، يتميز هذا النظام بمقدرة تحكم عالية بمعني ان كل شئي تحت سيطرة السائق. عندما يقود في الطرقات الوعرة و الموحلة مثلاً يستطيع التحكم في استخدام التروس الثقيلة مع الضغط على بدال السرعة. و هذه العملية تمكن السيارة من اصدار قوة دفع اكبر تمكنها من الخروج من هذا الطريق الموحل.  و لكن بالمقابل لا يعد هذا النظام فعالاً في المدن المكتظة بالسيارات حيث تكون من الصعوبة بمكان مقدرة السائق على تبديل التروس حسب السرعة لان السيارات تكون في وضعذ وقوف و حركة متكررين.

قبل القيادة عليك بالتالي

من الاهمية بمكان ان نقوم ببعض فحوصات السلامة للسيارة قبل الشروع في القيادة. و ينبغي لكل سائق القيام بهذه الفحوصات ذا كان مسافراً الى مناطق بعيدة او ذاهباً الى العمل فقط. اولاً، فحص ضغط العجلات و الإطارات. من المهم للغاية فحص العجلات و الإطارات قبل بداية القيادة و ذلك نسبة لأسباب كثيرة – نسبة ضغط الهواء الصحيحة مهمة لأنها تتعلق قوة سحب الماكينة. بمعنى اخر عندما تقل نسبة الهواء في الإطارات عن النسب المطلوبة فإنه يؤثر سلباً على قدرة الماكينة على السحب و بذلك يحدث تباطؤ في السرعات الطبيعية للسيارة عند التنقل من سرعة الى اخرى. و هذا الخلل يؤثر بالمقابل على الماكينة لأنها سوف تحتاج الى عزم قوة اكثر للقدرة على توفير القوة المطلوبة للإسراع. و لكن بالمقابل هذه النقطة تمثل شيء إيجابي في حال القيادة على الاراضي الرملية الكثيفة. مثلاً، عند القيادة في الصحاري لابد من إنقاص معدل هواء الإطارات عن المقاسات الصحيحة في حال القيادة على الطريق المسلفت.

ليس هذا فحسب و لكن من المهم فحص مستوي ضغط الهواء و ذلك نسبة لبعض المتغيرات التي تطرا للإطارات اثناء الوقوف و الحركة و كذلك حين تغير معدلات الحرارة و الرطوبة. هناك نقطة مهمة قياس ضغط الهواء احياناً يوضح ان ضغط الهواء زائد و في هذه الحالة لابد من إنقاصه فوراً لان ذلك يؤثر على تمدد الإطار و مرونته في امتصاص الاهتزاز.

المصابيح و المكابح

من المهم للغاية كذلك فحص المصابيح و مكابح السيارة قبل القيادة. تأتي اهمية المصابيح في القيادة الليلة و تمكن السائق من الحصول على رؤية واضحة و تجنبه مشاكل النظر. علاوة على ذلك يجب التأكد من ان كل المصابيح تعمل بكفاءة خصوصاً الامامية.  و بما انه لا بدة من الاهتمام بفحص ضغط الإطارات فلابد من فحص المكابح كذلك. و هي مهمة للغاية و تجب السائق الوقوع في الحوادث.

و في الختام، لابد من فحص السيارة جيداً قبل الشروع في قيادتها لمسافات قصيرة او طويلة.

فصل الشتاء: منع تكثف البخار الزجاج

و من الاهمية بمكان في فصل الشتاء الحالي و حالة الطقس الباردة و الذي ترتفع فيه درجات الرطوبة في الليل و الصباح. و من الظواهر التي تثير نوع من القلق و الإزعاج لدى سائقي السيارات هو ظهور البخار على الزجاج الامامي للسيارة و الخلفي كذلك الامامي.  هذا البخار لا يظهر على السطح الزجاج الخارجي للسيارة فحسب و إنما يظهر كذلك على السطح الداخلي للزجاج. هذا يشكل خطراً ليس على السائق فحسب و إنما يهدد امن و سلامة الركاب و السيارات الاخرى. و من المعروف ان مسح او نظافة السيارة في الصباح الباكر قبل القيادة يعمل على ازالة هذا البخار و بعدها يمكن للسائق استخدام ماسحة الزجاج الامامي.

و هناك حالة اخري كذلك تتسبب في تكون البخار على الزجاج من الداخل وهو عند وجود ثقب في السيارة يؤدي الى ترك البخار يتسلل الى داخل السيارة مسببا روية غير واضحة للسائق.

للتخلص من البخار في الخارج فمن السهولة بمكان استخدام ماسحات الزجاج الامامية و كذلك استخدام ماسحة الزجاج الخلفية للزجاج الخلفي و الذي يحتاجه السائق من تارة إلى اخرى لكشف ما يدور خلف السيارة. اما للتمكن من التخلص من البخار الداخلي ينبغي استخدام منشفة مرة واحدة قبل الشروع في قيادة السيارة. و ذلك نسبة لضعف تجمع البخار بالداخل بصورة متكررة الا إذا كان هناك علة في السيارة مثلاً وجود ثقب.

تلف القطع المطاطية الغازلة

هناك مشكلة اخري تتسبب في السماح للمياه و البخار للتسلل الى داخل السيارة و هي تلف القطع بلاستيكية المطاطية الموجودة على حافة الابواب. لذلك يجب مراجعة هذه القطع العازلة من وقت لآخر. و احياناً لا يدري السائق ان سبب تسلل البخار الى داخل السيارة سببه تلف هذه القطع لذلك لا بد من الالمام بهذه المعلومات. العوامل التي تؤدي إلى تلف هذه الأجزاء البلاستيكية المطاطة هو تعرضها لدرجات الحرارة و الرطوبة العاليتين و كذلك قفل و فتح الابواب المتكرر حسب نوع استخدام المركبة.

شراء السيارات في الامارات

في اكثر مدن العالم حيوية بالسيارات يبحث الكثير ممن يقصدون الامارات اقتناء سيارة حتى تمكنهم من الحركة بكل حرية و سهولة. و شهد سوق السيارات في الامارات العربية المتحدة خصوصاً الايام الماضية حركة غير طبيعية في سوق السيارات. لم يقتصر النشاط فقط على شراء السيارات الجديدة فحسب، بل حتى سوق السيارات المستعملة شهد حركة عالية غير معتادة.

و قد يكون هذا طبيعياً الى حد ما و ذلك نسبة لتردد الزوار و السياح الى الامارات في فصل الشتاء للتمتع بالمناظر الطبيعية و المناطق السياحية الاكثر جاذبية في العالم. و من الاهمية بمكان الإلمام بما يدور في سوق السيارات الجديدة و المستعملة حتي يتسنى لمن يرقب في شراء سيارة التمكن من شرائها و بالسعر الصحيح. اولاً، ينبغي عليك اختيار سيارة مناسبة الامكانيات بالنسبة لك و حسب الحاجة فقط. مثلاً، بعض الاشخاص يشترون سيارات فارهة و ذات امكانيات عالية للغاية و لا يستخدم كل هذه الامكانيات. شراء السيارات الفارهة القوية لا بد ان تكون لغرض معين.

و لكن يمكن لمن يقودون عبر الطرقات الوعرة و الموحلة شراء سيارات قوية و فارهة مها كان سعرها. و ذلك لان عملهم يتطلب اقتناء سيارة قوية.  بالمقابل البعض يحتاجون للسيارة بغرض الذهاب الى العمل و الرجوع الى المنزل و الطلوع في بعض الاحيان للترفيه. لمثل هذه الاغراض لا ينبغي اضاعة المال في السيارة فارهة و القوية للغاية لأداء مثل هذه الواجبات الروتينية.

السيارات المستعملة و المخالفات العالقة

هناك امر مهم للغاية، قبل شراء سيارة مستعملة – حتى إذا كانت شبه جديدة لابد من التأكد من أنها خالية من المخالفات. و هذا مهم للغاية لان احياناً بعد شراء سيارة بسعر زهيد او يراه المشتري اكثر من مناسب و يقوم بشراء السيارة يتفاجأ بان هناك مخالفات على السيارة. و من العجب احياناً يكون سعر المخالفات يفوق سعر السيارة نفسها. لذلك لا بد من التأكد من أن البائع قد خلص السيارة من جميع المخالفات التي عليها.