كوبرا إكستريم أي: سيارة كهربائية بالكامل

السيارة كوبرا إكستريم أي من السيارات الكهربائية بالكامل المصممة للطرق للسباق في الطرق الوعرة. و من المعروف أن السيارات الكهربائية مصنعة من ألياف الكربون نسبة لقوتها و خفة وزنها. لكن مصمموا السيارة كوبرا إكستريم أي لم سيتخدموا هذا المعدن و إنما إستخدموا الكتان كبديل لإلياف الكربون. تم إستخدام الكتان من شجر الكتان نسبة لخفة وزنه. ظهرت هذه السيارة في سباقات إكستريم أي في الطرق الوعرة. الطباعة الموجودة على السيارة عبارة عن طباعة ثلاثية الأبعاد و التى بدورها تمنح السيارة شكل جمالى فائق.

مواصفات كوبرا إكستريم أي

تم وضع البطاطير في الخلف و قدرتها 54 واط في الساعة. و في مدة لا تتجاوز الأربعة ثواني تتسارع السيارة لتبلغ سرعتها من صفر إلى 100 كم. الطراز الذي سبق هذا النوع يمتاز بمحركين قويين إحداهم في الخلف و الآخر في المقدمة بقوة 306 حصان. بالإضافة إلى سرعة تسارع من صفر إلى 100 كم في 6.5 ثانية. يتوالى تطوير السيارة إكستريم للخوض في سباق الطرقات الوعرة بضمان الشركة كوبرا التى أصبح لها مستقبل واعد في هذا المجال. توعدة الشركة كوبرا بتطوير سيارة أخرى من قبيل هذا الطراز في المستقبل القريب 2024.

الشكل العام للسيارة جميل للغاية خصوصاً بالشكل الثلاثي الأبعاد. يوجد بابين مصممين بكفاءة عالية تعكس مهارة المهندسين و التقنية و الجهد الذي بزلته الشركة كوبرا. هناك مسافة كبيرة و واضحة بين الإطارات و هيكل السيارة و ذلك نسبة لطبيعة الطرق الوعرة و الرمال الموحلة. تعتبر السيارة كوبرا إكستريم من السيارات التى سارت على نهج التصميم المستقبلى للسيارات الكهربائية الحديثة المصممة للطرقات الوعرة. لكن التصميم هذا كان بشراكة مع الشركة أي بي تي إسبورت لاين الغنية عن التعريف في سباقات الفورميلا إي.  ومن المتوقع أن تكون السيارة كوبرا إكستريم أي من السيارات التى سوف تقود السباق بالرغم من وجود المنافسين الأقوياء. و في الختام، السيارة كوبرا إكستريم أي سيارة كهربية بالكامل تنافس في سباق الطرقات الوعرة للسيارات الكهربية.