كيا تيلورايد 2021: السيارة المستقبلية

كيا تيلورايد سيارة تتمتع بالكثير من الصفات التى يبحث عنها رواد و محبي السيارات و لكن ماذا عن الثمن. بيد أن السيارة كيا تيلورايد سيارة متطورة من شتى النواحي: صناعيا، تكنولوجيا، فخامة، متانة …الخ إلا أن سعر شرائها ملفت للنظر. يصل مبلغ شراء السيارة أكثر من 125,000 درهم إلى 183,000 درهم. ظهرت هذه السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية بمحرك هايبريد. يتكون هذا المحرك من البنزين و محرك كهربائي لتخفيف نسبة إستهلاك الوقود. و رغم هذه الخاصية تتمتع السيارة بسرعة عالية للغاية و كفاءة محرك لا مثيل لها.

مواصفات

تتوفر السيارة بنسختين – نسخة بها دفع رباعي و نسخة أخرى تأتى بدفع ثنائي أمامي. التصميم الخارجي للسيارة جميل للغاية و مميز بالرغم من أن البعض يراه غريب بعض الشي. الإضاءة الأمامية أل إي دي قياسية و كاشافات و حساسات ليست قياسية. توجد الكثير من الرادارات الأمامية لرصد المشاة و تجنب الإصطدام. هذه الأجهزة المعلوماتية مهمة للغاية و تزود السائقين بالكثير من المعلومات المهم للتمتع بالقيادة الآمنة. أحدى أهم وظائف هذه الحساسات تنبيه السائق بمفارقة المسار و الدخول في المسار الأخر من غير السرعة المخصصة لذاك المسار. هذا التنبيه مهم للغاية لما يترتب علية من عقبات في القيادة الآمنة و كذلك سبباً في الوقع في عقوبات مادية أو زيادة النقاط السوداء.

تمتاز السيارة بالتصميم المميز بالرغم من أن السيارة تستهدف العملاء الأمريكين و تبنى تصميم السيارة على زوقهم العام إلا أن السيارة تتماشى إلى حد كبير مع الزوق العام لرواد السيارة عموماً. تم تسمية السيارة على أسم بلدة من البلدان الأمريكية. تتميز السيارة كيا تيلورايد بالدفع الرباعي و الثنائي و هي متوسطة الحجم. محرك السيارة6 V- بسعة 3.8 لتر و بقوة تبلغ 291 حصان وعزم دوران 262 رطل. أما ناقل الحركة هو أوتوماتيكي يتألو من ثمانية سرعات. يبلغ عدد السليندرات 6 و بسعة 3800 سي سي. المقصورة الداخلية للسيارة واسعة و تمتاز بالفخامة، الرفاهية و المتانة كذلك.