لماذا تفصيل السيارة مهم

من المهم جدا تفصيل السيارة والإهتمام بنظافتها وذلك لجعل السيارة تبدو ذو منظرا جميلا ولائقا. يساعدك تفصيل السيارة على المحافظة على هيئة السيارة في أفضل حال. وهناك الكثير من الناس يعتقدون أن نظافة السيارة هو تفصيل السيارة، ولكن للأسف هنالك الكثير من الإختلافات بين نظافة السيارة العادية وتفصيل السيارة.

الدليل الشامل لتفصيل السيارة

هنالك الكثير من الخبراء الذين يتقنون تفصيل السيارة وبشكل إحترافي جدا وتنظيف السيارة حتى تستعيد حالتها الجديدة تماما. تفصيل السيارة من الخارج هو تنظيف للسيارة ولكن أكثر دقة ويتطلب الكثير من العمال، وفي العادة غسيل السيارة يتم عن طريف ألات تمر من فوق السيارة وتقوم هذه الألات برش الصابون ومواد النظافة بكشل عام فوق السيارة ومن ثم رش الماء على السيارة وإزالة كل الصابون ومواد الغسيل ، ولكن هنا في تفصيل السيارة يتم تنظيف السيارة بشكل مختلف حيث يتم غسل السيارة باليد حتى يتم الدقيق في الأجزاء الصغيرة التي لايمكن للألة الوصول لها، مثل الفراغات التي توجد على جوانب السيارة و تلميع المصابيح وإزالة كل الرواسب التي توجد تحت السيارة. تفصيل السيارة من الداخل يتمثل في نظافة طبلون السيارة بالكامل والإهتمام بالفراغات الصغيرة التي تحتوي على الأتربة وأيضا نظافة مقاعد السيارة بالكامل، وأرضية السيارة بالكامل وذلك عن طريق استخراج جميع مقاعد السيارة ومن ثم إرجاعها مكانها بعد نظافة الأرضية بالكامل.

يتم استخدام مواد معينة عند التفصيل وذلك لتلميع السيارة جيدا وإزاله أي رذاذ أو بقايا متبقية على السيارة، الأهتمام بنظافة السيارة أمر مهم جدا وذلك يبين مدى إهتمامك بنفسك ويدل على نظافتك ويجعل منظرك لائقا بين الناس وفي المجتمع الذي تعيش فيه، لذلك لايجب عليك إهمال سيارتك أبدا. الأمر الذي يجعل تفصيل السيارة مهم جدا هو أنه يحافظ على قيمة السيارة اذا كنت تريد بيع سيارتك ويجعلها مرغوبة للمشتري، فكثير من المشترين لايفضلون شراء السيارة وهي ليست بحاله جيدة.