شحن السيارات الكهربائية في الامارات

تتوفر خدمات شحن السيارات الكهربائية  في الإمارات في اماكن عديدة، حيث تشهد الدولة تطوراً كبيراً  في مجال الذي حظي بتحفيز استخدام المركبات الكهربائية. تنقسم محطات الشحن الى محطات شحن خاصة و عامة.  تتوجد محطات شحن العامة في أنحاء عديدة في الإمارات، وتديرها شركات طاقة متخصصة. و هناك بعض التطبيقات التي تعمل على توضيح نقاط الشحن على المواقع الإلكترونية. حيث يمكن لمالكي السيارات الكهربائية العثور على محطات الشحن عبر تطبيقات الهواتف المحمولة أو مواقع الإنترنت المخصصة التي توفر معلومات حول مواقع الشحن والأسعار.

و توفر هذه التطبيقات الجهد و الوقت لمالكي السيارات الكهربائية و كذلك التكلفة الزهيدة. و من الاهمية بمكان استخدام مصدر طاقة قليل التكلفة و هذا يعود بالفائدة للسائق بتقليل الصرف و للبيئة كذلك حيث يحسن من جودة الهواء. تم التعاون مع الكثير من الشركات الكبيرة  في الإمارات لكي تعمل على توسيع شبكة محطات الشحن وتوفير خدمات أفضل لمستخدمي السيارات الكهربائية. كان في السباق بعض المعضلات التي تواجه اصحاب السيارات الكهربائية – ندرة محطات الشحن على الطرق السريعة و البعيدة من المدن.

اما في الوقت الراهن فقد تم معالجة هذه المعضلة معالجة جذرية و ذلك و انشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية في على الطرق السريعة و المواقع الاستراتيجية. علاوة على ذلك، كانت تشكل قصر مدي حركة السيارات الكهربائية و عدم المقدرة على عبور مسافات طويلة دون الحاجة الى شحن. اما الان فيمكن لكن انواع السيارات الكهربائية المقدرة على تجاوز هذه المعضلة و الشحن في أي مكان كان في الطرقات السريعة او داخل المدن.

تحفيز: تخفيض رسوم التسجيل و الضريبة

تقوم حكومة الإمارات بتقديم حوافز لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية، وقد تشمل هذه الحوافز تخفيضات في تكاليف التسجيل والرسوم الضريبية. تمكن الكثير من الخدمات المتعاملين الذين يملكون حسابات للمركبات الكهربائية لدى هيئة كهرباء ومياه بالإضافة إلى المستخدمين الزائرين (غير المسجلين في خدمة حسابات المركبات الكهربائية لدى الهيئة) من شحن المركبات الكهربائية عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة كيو ار كود المثبت على محطات الشاحن الأخضر. هذا الكود تابعة لهيئة كهرباء ومياه والمتوفرة في مواقع مختلفة.