السيارت الكهربية و المزودة بالوقود

يظن الكثير أن السيارات الكهربية هي نفس تلك المزودة بالوقود و لكن ليس الامر كذلك. صحيح أن الأصل في السيارات أنها مصممة على الوقود أي المنتجات البترولية. و مما لا يدع مجال للشك أن السيارات المزودة بالوقود هي الاقوى عند فهم الكثير  من الناس و لكن هل هذا صحيح؟ هناك فرق شاسع بين الإثنين و لاسيما أن السيارات الكهربية هي الأفضل من غير منازع. و من الشياء التي تبرهن هذا هو أن السيارة الكهربية لا تحتاج إلى تغيير أي نوع من أنواع الزيوت لوقت طويل. بينما تحتاج سيارات البنزين و الجزولين إلى تغيير زيت الماكينة من فترة إلى أخرى حسب المسافة المقطوعة.

تكاليف باهظة

و إذا قمنا بمقارة التكلفة التى تدفع خلال الشهور سوف تجد أن سيارات البنزين و الجزولين اكثر تكلفة بكثير من السيارات الكهربية. أما بلكات الكهرباء إذا كانت لاتحتاج إلى تغيير لمدة ست اشهر، في السيارة الكهربية سوف تستغرق ست سنين. وهذا فرق شاسع جدا بين الإثنين. ليس هذا فحسب، البطارية في سيارة الكهرباء تعمل لمدة ثمانية سنين و هذه الفترة طويلة جدا تساوي ثلاث اضعاف المدة في السيارات المزود بالبنزين و الجازولين. و من الأهمية بمكان معرفة أن السيارات الكهربية تحتاج إلى صيانة أقل بكثير من غيرها من السيارات.

تحديات السيارات الكهربائية

إن من اكبر التحديات التي تواجه السيارات الكهربية هو تصميم بطارية تشحن بقدر كبير من الطاقة حتى تتمكن السيارة من قطع مسافات اكبر دون شحن. لذلك تم صنع بطاريات كبيرة الحجم تستطيع تخزين اكبر قدر من الكهرباء. و بعد القليل من الزمن، تم تصنيع بطارات تقوم بتخزين نفس حجم الطاقة التي تقوم بتخزينه البطاريات الكبيرة. و من التحديات الاخر، كانت السيارات الكهربية لا يمكن شحنها إلا عن طريق محطة الشحن. و لكن تم القضاء على هذه المشكلة عن طريق تصميم شاحن منزلى للسيارة و لكنه يستغير وقت اكثر مقارنة بالشحن من المحطات. لكل ما ذكر ننصحك بإستخدام سيارة كهربائية.