عند بيع سيارة في دبي: هيئة الطرق والمواصلات تنصح

هناك الكثير من النصائح و المعلومات التي تدلي بها الهيئة القومية للطرق و المواصلات في الإمارات لكل من اراد بيع سيارته. الكثير ممن يقومون بعمليات بيع سيارة في دبي، الإمارات العربية المتحدة يعرفون أنها يمكن أن تكون عملية مرهقة للغاية. ويتطلب ذلك عملية ممنهجة تتضمن إتمام عملية البيع من خلال هيئة الطرق والمواصلات (ار تي اي) في دبي. و لا سيما، إذا لم تستعد جيداً و مسبقاً، فقد يؤدي ذلك إلى المزيد من المتاعب و زيارات عدد تكرار الذهاب إلى هيئة الطرق والمواصلات. لذلك نقدم لك هذه المعلومات لكي تتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل. و سوف تساعدك هذه المعلومات على بيع السيارة في دبي دون أي اعباء إضافية. هذه القائمة المرجعية ليست للسيارات التي هي رهن التمويل.

سداد الغرامات و القروض

يمكن إجراء تسوية أي غرامات بسهولة في وقت التحويل. ولكن في حال كان لديك قرض معلق على سيارتك، قم بذلك قبل زيارة هيئة الطرق والمواصلات. تستغرق البنوك بضعة أيام عمل لتقديم مخالصة القرض إلكترونياً إلى هيئة الطرق والمواصلات. لتسهيل عمليتك، اتبع بعض الأمور البسيطة التي يجب القيام بها عند بيع سيارتك. اختيار الوقت وموقع المناسبين و هذا من اجل لتوفير الوقت، يمكنك اختيار موقع هيئة الطرق والمواصلات الذي يحتوي على خطوط أقصر أو أقل ازدحما.

تأشيرة دبي/إيجاري للمشتري

لا بد من احضار هذه التأشيرة لأنها تثبت أن المشتري مقيم في دبي. إذا لم يكن لدى المشتري ذلك، فيجب عليه إحضار عقد إيجاري كدليل على الإقامة. في حال لم يكن لدى المشتري إيجاري، فستحتاج السيارة إلى التسجيل في الإمارة.

اصطحبوا معكم مستنداتكم المطلوبة

قبل زيارة هيئة الطرق والمواصلات، يجب على المشتري والبائع التأكد من حصولهما على جميع المستندات ذات الصلة. المستندات التالية (الأصل ونسخة) مطلوبة: الهوية الإماراتية (المشتري والبائع)، جواز السفر وتأشيرة الإقامة (المشتري والبائع)، ملكية السيارة (للبائعين فقط)، رخصة القيادة (للمشترين فقط)، تأمين السيارة (للمشتري فقط)، تكلفة النقل حوالي 300-400 درهم إماراتي (للمشتري فقط).