أهم أنظمة سلامة السيارات في الطرق

 

من أهم أنظمة سلامة السيارات في الطرقات نظام تخفيف إهزاز السيارة. صحيح أن هنالك الكثير من السيارات حتى التقليدية تحتوي على هذا النظام و لكن هنالك فرق شاسع بين الإثنين. نظام تخفيف الإهتزاز في السيارات التقليدية يستخدم الطرق التقليدية في تخفيف الإهتزاز و ليس به أجهزه مساعد. لكن هذا النظام يجمع بين الطريقة التقليدية و الحديثة. جزء من التخفيض الإهتزاز يقع على الجزء اللولبي و الجزء الآخر يقع على الأجهزة المرتبطة بالإطارات. و تقوم على تخفيض الإهتزاز بنسة سبعين في المئة. و هذا مهم للغاية. إضافة إلى ذلك، تقوم هذه الأجهزة على توزيع الإهتزاز بنسب متساوية و التى بدورها تكاد أن تخفى الإهتزاز تماماً.

إختبار ثبات السيارات في الطرق

من أجل التأكد من أن السيارات لديها ثبات الطريق المطلوب ، يتم إجراء اختبار. يتضمن هذا الإختبار وضع أكواب مملوءة بالماء أثناء تحرك السيارة إذا سقطت الأكواب ، فهذا يشير إلى أن السيارة لا تتمتع بثبات على الطريق. ليس هذا فحسب ، بل و إن بعض الشركات السيارات ذهبت إلى ابعد من ذلك. تزعم بعضها بأن الماء الموجود في الكؤوس ينبغي أن لا يتناثر على الإطلاق. يبدؤا ذلك كأنه مستحيل و لكن هذه حقيقة في بعض السيارات الحديثة.

الأجزاء الأكثر تضرراً في السيارة

المحرك هو أحد أهم الأجزاء في السيارات. تتسبب مشاكل الطرق الغير معده سبباً اساسياً في تعطيلها أو تسبب الضرر لبعض أجزائها. إذا كانت السيارة تفتقر إلى أنظمة تخفيض الإهتزاز فسوف يعاني المحرك من بعض الأعطال. علاوة على ذلك ، سوف يمتد هذا العطل إلى أجزاء أخرى مثل الكابلات وتقريباً جميع الجوانب المتعلقة بالكهرباء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإطارات ضرورية للحصول على مزيد من الثبات على الطريق سوف تتأثر أيضاً بهذه المشاكل. لذلك ينبغى على الكثير الإهتمام بأنظمة السيارة و مراجعتها من حين إلى آخر. و من الأهمية بمكان، تخصيص الكثير الإهتمام بنظام تخفيف الإهتزاز للسيارة للحفاظ على جميع أجزاء السيارة الأخري.