حالات الطقس وتأثيرها على قيادة السيارات: الامارات

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من احدى الوجهات السياحية الرائعة والمتقدمة في العالم. و يجتمع فيها الحداثة والتقاليد الثقافية. ومن أهم العوامل التي يجب أخذها في اعتبارك عند زيارة الإمارات هي حالة الطقس.  و هذا خاصة خلال شهر فبراير و مارس حيث تكون الأجواء معتدلة ولطيفة. و لكن هناك بعض المتغيرات المفاجئة التي تطرا على حالة الطقس و منها الامطار الشتوية حيث تزيد من معدل الرطوبة و الضباب و صعوبة الرؤية. الحالة العامة للطقس –  تتميز الإمارات بطقسها الاستوائي صحراوي، وخلال شهر فبراير يكون الطقس معتدلاً مع درجات حرارة تتراوح بين 18 و 28 درجة مئوية.

يتميز هذا الشهر بالأيام المشمسة والليالي الباردة، مما يجعله موسماً مناسباً للسياحة والقيادة. و من اهم مميزات هذه الفترة سهولة القيادة و هذا نسبة لدرجات الحرارة معتدلة و التي تجعل الطريق أكثر راحة للقيادة، ويقلل من التعب الذي قد يوجهه السائقون في فصول الصيف الحارة. من الاهمية بمكان الاستمتاع بالمناظر الطبيعية حيث توفر حالة الطقس اللطيفة فرصة للسائقين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في الإمارات، مثل الصحاري الرملية والجبال. و يمكن كذلك للسائقين استغلال هذا الوقت للتحقق من حالة سياراتهم العامة والقيام بأي صيانة ضرورية، حيث أن الطقس المعتدل يجعل العمليات الصيانة سهلة.

نصائح مهمة للسائقين

اولاً لابد من توخي الحذر في الليل و هذا نسبة لانخفاض درجات الحرارة في الليل ينصح بارتداء او اخذ ملابس دافئة و التأكد من سلامة نظام  تشغيل التدفئة في السيارة. و هذا مهم للغاية نسبة للرطوبة العالية التي يتعرض لها السائق.

ثانياً من الاهمية بمكان التحقق من ضغط الإطارات و يُنصح بفحص ضغط الإطارات بشكل منتظم لضمان أداء سيارتك بشكل أفضل على الطرق. لا بد من الاستعداد المبكر لتغيرات  حالة الطقس بشكل فجائي. لذا، يفضل على السائقين مراقبة التقارير الجوية وتحديث خططهم وفقاً لتوقعات الطقس. تظهر الإمارات العربية المتحدة تنوعاً في حالات الطقس على مدار العام، و يتطلب هذا من السائقين الاستعداد للتحديات المتوقعة.

و يمكن القيام بهذا باتخاذ الاحتياطات اللازمة والالتزام بقوانين السلامة على الطرق و هذا يمكن السائقين من الاستمتاع بقيادة آمنة ومريحة في جميع الظروف المناخية المتعددة.