كيا EV5 2024 الكهربائية

منذ وقت طويل حتى الان سيطرت قوى مثل Tesla و BYD على سوق السيارات الكهربائية. ولكن نسبة للهجمة الاخيرة ونمو السيارات الكهربائية ، يقفز المصنعون الرئيسيون إلى هذه النوع من الصناعة أيضًا. لقد رأينا فورد وجنرال موتورز وهيونداي وكيا والعديد من المصنّعين الرئيسيين يغوصون في هذا الموضوع أيضًا. لقد رأينا مؤخرًا الكشف عن كيا EV9 والتي ستكون السيارة الكهربائية الرائدة من كيا. يبدو أن كيا تقوم بتوسيع مظروف السيارات الكهربائية الخاص بها بقوة لتشمل تشكيلة واسعة. والنتيجة هي سيارة كيا EV5 النموذجية SUV ، والتي تم الكشف عنها في معرض السيارات الكهربائية الصيني. لقد ظهرت لأول مرة في شكل تصميمها والنظر إليها ، لا يسعنا إلا أن نتساءل ، ما إذا كانت هذه ستكون كارينز الكهربائية التي تحصل عليها الهند.

  • دعونا نلقي نظرة على السبب.

كيا EV5 2024 الكهربائية 2024 كيا EV5

تم الكشف عن مفهوم 2024 Kia EV5 في شكل بين عشية وضحاها. مع تشابه مذهل مع سيارة كيا EV9 ذات الحجم الكامل ذات السبعة مقاعد والتي تم كشف النقاب عنها الأسبوع الماضي. عرضت كيا سيارة Concept EV5 في حدث صيني للسيارات الكهربائية وأعلنت أنها ستكون النموذج التالي الذي ينضم إلى مجموعتها التي تعمل بالبطاريات.

كما هو الحال مع Kia EV9 – التي تم عرضها لأول مرة كمفهوم في أواخر عام 2021 وكشف النقاب عنها في مظهر الإنتاج في وقت سابق من هذا الشهر – من المتوقع أن تحمل Kia EV5 الكثير من تصميمها الخارجي حتى مرحلة الإنتاج.

يُعتقد أن التصميم الداخلي للسيارة الاختبارية – الذي يتميز بتصميم بسيط بألوان ومواد ترابية محايدة – هو دراسة تصميم أكثر من كونه مؤشرًا دقيقًا لما يمكن أن يتوقعه المشترون في صالات العرض في وقت لاحق من هذا العام.

تقول الشركة إن مقصورة المفهوم قد تم إنشاؤها من مواد تشمل خلاصة الأعشاب البحرية والزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها. مع المساحة المصممة لطمس الخطوط بين البيئات الداخلية والخارجية. الصور التي أصدرتها كيا للمفهوم لا تكشف عن الحجم الدقيق لـ EV5.

بينما يبدو أنها نسخة مصغرة من EV9. يشير اسم طراز EV5 إلى أنه سيكون أصغر من EV6 – وربما يشارك في أبعاد مماثلة مع كيا سبورتاج.

تدور المقاعد الأمامية وتواجه الجزء الخلفي ، مما يوفر مساحة صالة تتسع لأربعة أشخاص. خلف كراسي الصف الثاني ، توجد طاولة ومقاعد طويلة مواجهة للخلف أيضًا. في شقوق حاملات الأكواب للصف الثالث. لدينا نبات حرفي أيضًا. إنه مفهوم EV. ولم لا؟ تتميز التصميمات الداخلية بمواد مستدامة ومعاد تدويرها ، لتتباهى بمؤهلاتها البيئية.

كيا EV5 2024 الكهربائية أوجه التشابه مع كارينز

أوجه التشابه مع كارينز من حيث الأبعاد. من المرجح أن يكون مفهوم 2024 Kia EV5 أصغر من EV6. يبلغ طول الأخير 4695 ملم ، ونراهن على كيا EV5 بقياس 4600 ملم. هذا قريب جدًا من Carens بفارق 50 ملم فقط. نظرة واحدة على مفهوم Kia EV5 و Carens من الجانب. وما نقوله يبدأ في فهمه. كلاهما يتميز بملف جانبي متطابق تقريبًا مع مساحة نافذة متشابهة أيضًا. حتى خط الحزام لكلا المباراتين في نهجها. لم تكشف كيا عن مواصفات EV5. لذلك ، هناك منطقة رمادية فيما يتعلق بسعة البطارية ومواصفات المحرك. يمكن للمرء أن يقول أن حوالي 60 كيلو واط في الساعة من البطارية مع 400 كيلومتر من تخطيط محرك واحد ممكن.

كشفت كيا عن مفهوم تصميم EV5 في يوم EV الصيني. لذلك ، من الواضح أن هذا سوف يلبي احتياجات السوق الصينية أولاً وربما يتم إطلاقه لاحقًا في أسواق مثل روسيا. الهند ومنطقة الآسيان.