4 نصائح لصيانة محرك سيارتك

المحرك هو الجزء الأساسي والأم في السيارة لذلك يجب عليك الإهتمام بكل أجزاء المحرك وفحصها وعنايتها بكل دقة خلال كل الأوقات. وهنا سوف نستعرض لك نصائح تساعدك عند صيانة محرك السيارة.

الإهتمام بمحرك السيارة يجعلك مرتاح البال ويقلل من ضرر الأعطال وعدم توقف السيارة في الطريق خلال رحلتك. ولذلك قبل قيادة السيارة على الطرقات السريعة تأكد من أن كل المحرك مهيأ ويؤدي وظائفه بشكل مثالي.

 

نصائح الصيانة للحفاظ على محرك سيارتك

 

سوف نستعرض لك أهم 5 نصائح تساعدك في الحفاظ على أداء محرك السيارة لجعل رحلتك سهلة ومريحة على الطريق.

  • تغيير زيت المحرك

يجب عليك الانتباه الى نوعية الزيت المستخدم وزمن تغيير الزيت، يساعد الزيت اجزاء المحرك الداخلية للتحرك بكل سلاسة ويمنحها الكفائة العالية لتحريك السيارة بالسرعة المطلوبة. فكل ما كانت نوعية الزيت جيدة كل ما حافظته على عمر المحرك، كما يوصي الفنيون بتغيير الزيت عند عدد كيلومترات محددة، لذلك يجب عليك الإنتباه الى عداد المسافة حتى لاتفوت موعد تغيير الزيت.

  • الانتباه الى مياه اللديتر

تساعد مياه اللديتر في تبريد محرك السيارة خصوصا عند السير لمسافات طويلة وتشغيل مكيف السيارة، تكل المياه دورة كاملة لتبريد كل الأجزاء التي تضخ الهواء بمساعدة المراوح الأمامية التي توجد أمام المحرك للمحافظة على درجة حرارته.

  • تغيير فلتر الهواء

يحجب الفلتر كل الأتربة والأوساح ويمنعها من الدخول الى المحرك، ووهو من الأجزاء التي يجب نظافتها بصورة مستمرة لأن تراكم الأوساخ والأتربة يقلل من كفائة أداء المحرك وتغييره عند رؤية مسامات الفلتر قد بدأت بالذبول أو تلصق بها الكثير من الأتربة.

  • الإهتمام بنظافة بلكات المحرك

وظيفة البلكات هي توليد قدر كافي من الكهرباء يساعد في تشغيل المحرك، ويتكون طقم البلكات من اربعة بلكات يمكنك تنظفيها من فترة الى أخرى، وعند احتراق الشمعات الأمامية ينصح بتغييرها جميعها لأنها سوف تؤدي الى ضعف أداء المحرك وبالتالي لن تكون السيارة قادرة على الحركة.