سيارة آبل الكهربية

قامت الشركة آبل المتخصصة أساساً في تصنيع الهواتف الذكية بتصميم سيارة آبل الكهربية. و تعد هذه السيارة من السيارات التي لا منافس لها في مجال تقنية السيارات. و بداء طموح هذه الشركة في تصميم السيارة آبل منذ العام 2014 و لا سيما أن هذه الشركة تحظى بإمكانيات عالية جداً و ذلك نسبة لشروعها في مجالات تقنية مختلفة. و تحظى كذلك آبل بشعبية عالمية عالية للغاية. يوجد بالمقابل شركة أخرى منافسة قوية للشركة آبل و هي تسيلا و التي شرعت و منذ وقت مبكر في التخصص في مجال تصنيع السيارات. و لكن الفرق الشاسع بين هاتين الشركتين أن آبل تتفوق على تسيلا في مجال تكنولوجيا السيارات.

مميزات السيارة آبل

لا بد من معرفة بعض الميزات للسيارة آبل. هذه السيارة ذاتية القيادة أي أن السائق يمكنه الاستفادة القصوى من الوقت و ضمان السلامة العالية في الطريق. ليس هذه الميزة الفريدة فحسب في السيارة آبل 2023 بل توجد الكثير من وسائل الترفيه في السيارة لقضاء وقت أكثر متعة. كما يمكن ربط شاشة الهاتف السيار بشاشة السيارة و تسهيل التصفح. من الميزات الأخر للسيارة آبل أنها تتميز ببطاريات قوية و طويلة الأجل حيث تستطيع السيارة عبور مسافة تفوق ال 500 كيلو متر في الشحن الكامل للبطارية. و الجدير بالذكر أن شحن بطارية السيارة من الصفر إلى الشحن الكامل يستغرق خمسة عشر دقيقة فقط. يوجد بها عرض شاشة ثلاثية الأبعاد كما توجد نظارة التحول إلي العالم الافتراضي لتجعل الرحلة بها كانه لعبة ممتعة للغاية.

التصميم الداخلي و الخارجي

يعد التحدث عن تصميم السيارة آبل من اكبر اسرار الشركة آبل و لكن يمكن التحدث عموماً عنه. يختلف التصميمين الداخلي و الخارجي للسيارة آبل عنه غيره من السيارات تعتمد الشركة على الحفاظ على التصميمات البسيطة الكلاسيكية المدمجة بالحداثة. مثلاً يمكن التحكم في حركة المقاعد الواسعة عن طريق ازرار باللمسة. و يمكن تصغير و تكبير المقعد حسب حجم الراكب. توجد شاشتين بتصميم عال الدقة.