سباق المركبات ذاتية القيادة في الامارات 2024

تهتم دولة الامارات العربية المتحدة باستقطاب افضل و احدث انواع السيارات عموماً و الذاتية خصوصاً. ليس هذا فحسب و إنما صممت دولة الامارات لقيام سباق لهذه السيارات الذاتية القيادة العام المقبل. و من الجدير بالذكر ان دول خليجية عدة سوف تكون حاضرة في هذا السباق مثل المملكة العربية السعودية، قطر و غيرها من الدول الاخرى إذ يشكل هذا عالم مثير في أنواع سباق السيارات لدول الخليج و العالم اجمع. ليس هذا فحسب و إنما يشكل هذا السباق الأكبر علمياً. تقوم أسباير برعاية هذه السباق الكبير وهو تبلور لرؤيتها في انشاء مركز متطور للأبحاث العالمية في الإمارات. و تعتبر هذه ضربة البداية لكي تكون دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة في مجال تطوير السيارات عموماً و الكهربية و الذاتية القيادة خصوصاً.

مرسي ياس

تقام هذه الفعاليات في حبلة مرسي ياس التي تم تصميمها تصميماً عالمياً و سوف يكون هذا السباق في الربع الثاني من العام المقبل تابعاً للسباقات المتنوعة للمركبات ذاتية القيادة. و تقدر قيمة الجوائز التي يقدمها هذا السباق 2.25 مليون دولار. و يزيد هذا السباق إثارة مشاركة الشركة العالمية دالارا بسيارات السوبر فورميلا و تدخل شركة جابان ريس بروموشن كذلك هذا السباق.

نقلة نوعية

هذا ليس سباقاً فحسب و انما يعد نقلة نوعية لدولة الامارات العربية المتحدة في تطوير مجال النقل باستخدام السيارات الذاتية القيادة. الهدف الرئيسي لهذا السباق ليس عكس الرفاهية و الطموح العالي للإمارات و إنما مشاركة فاعلة في تقليل مخاطر استخدام السيارات الغير صديقة للبيئة المزودة بالوقود الاحفوري و تعزيز استخدام السيارات المزودة بالكهرباء و الطاقة الشمسية و الهيدروجين الاخضر. و من الاهمية بمكان ان تقدم هذه الشركات حلول فعالة لمشكلة انبعاث ثاني اكسيد الكربون العامل الرئيسي في تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري. و بنهاية هذا السباق سوف تستفيد الشركات الرعاية من التمكن من زيادة سرعة السيارات الذاتية القيادة و جعلها أكثر كفاءة في الأداء حتى تتماشى مع هذا العالم المتطور بوتيرة عالية السرعة.