تقنيات حديثة في عالم السيارات الفارهة

لم تعد السيارات الفارهة مبتغى الكثير من رواد السيارات التي تحتوي على تقنيات حديثة و لكن اصبحت تلبى حتى الاحتياجات الخاصة لذوي الإعاقات. ليس هذا فحسب و إنما هناك الكثير الميزات الأخرى التي تتميز بها هذه السيارات. مثلاً هناك نوع من السيارات تعمل الطاقة الشمسية و ذلك بوضع الألواح التي تجمع الطاقة على سقف السيارة. المثال الأخير لميزات بعض السيارات هو قلة حجمها بحيث تمكن السائق من الحركة ليس في طرق السيارات فحسب و إنما في ممرات المشاة كذلك و سيارة اخرى مزودة بالطاقة الشمسية

جي ام سي: تقنية كرسي الإعاقة

تمتاز السيارة الفارهة جي ام سي بتقنية التعامل مع مقاعد زوي الاحتياجات الخاصة المتحرك. إذ يعاني الكثير ممن يستخدمون كرسي اصحاب الاحتياجات الخاصة المتحرك من سهولة الصعود على سيارة. قامت الشركة المصنعة لجي ام سي شفر وليت من إضافة تقنية تسهل لذوي الاحتياجات الخاصة امتطاء السيارة جي ام سي بكل سهولة. يوجد في المقاعد جهاز مزود بالات رفع خاصة تقوم بتحرك الشخص إلى صالون السيارة دون ان يبذل جهد. هناك تصميمين مختلفين. في إحدى التصميمين يقوم الشخص بالاقتراب من باب السيارة حيث تفتح الى الاعلى مما يسهل على الراكب الدخول الى صالون السيارة بكل سلاسة. في التصميم الأخر يقترب الراكب من باب السيارة حيث تقوم الرافعات المخصصة على المقاعد بإخال كرسي ذوي الاحتياجات الخاصة إلى داخل السيارة دون بذل أي جهد من الشخص المعاق.

أما بقية التقنيات التي سبق ذكرها تتمثل في السيارة ستيلا-واي تمتاز هذه السيارة بتقنية استخدام الطاقة الشمسية في التزود بالطاقة. لا يحتاج السائق الذهاب إلى محطات التزود بالوقود مثل ما في السيارات المزودة بالوقود الاحفوري. و كذلك لا يحتاج صاحب السيارة إلى الانتظار في محطات الشحن الكهربائي مثل ما في السيارات الكهربية. تمتد الواح الطاقة الشمسية في هذه السيارة من بداية السقف إلى أخره. و تستطيع هذه السيارة حمل من اربع الى خمس ركاب كما تستطيع عبور 125 كيلو متر في الساعة.