2022 بي ام دبليو (i4) سيارة كهربية بالكامل

السيارة بي ام دبليو (i4) 2022 سيارة كهربية بالكامل و تمتاز بخصائص فريدة من نوعها. الملامح الخارجية للسيارة هي تشبه تماماً سيارات الفئة الرابعة من بي ام دبليو. و الابعاد متشابة كذلك مع تلك الفئة مع إنخفاض طفيف جداً. و هذا بسبب البطاريات الموجودة في أسفل السيارة. أما الواجهة الأمامية للسيارة يوجد بها فتحات التهوية في شكل هندسي متناسق. و لكن هذه الفتاحات هي ليست للتهوية فقط و إنما تمثل حماية لكل الحساسات و الأنظمة الموجودة خلفها مثل الليزر. إذ تمثل هذه الأنظمة أهمية بالغة في مد أنظمة الحركة و سائق السيارة بالمعلومات المهمة لضمان قيادة آمنة. ليس هذا فحسب، و إنما هنالك أجهزة و كاميرات في الجزء العلوي للزجاج الأمامي و تعمل هذه الكاميرات بنسق منسجم تماما مع الأجهزة المخباءة خلف التهوية الأمامية.

التصميم الداخلي و الخارجي لبي ام دبليو

تمتاز السيارة بي ام دبليو i4  بتصممين داخلي و خارجي متميزين. الجزء الأمامي للسيارة الذي يوجد به غطاء المحرك فارغ تماماً، وذلك لعدم وجود محرك أصلاً في تلك المنطقة و ليس به مساحة تخزينية كذلك. الإضاءة ميتركس ال اي دي باللون الازرق يشكل نمط متناسق مع لون السيارة. عجلات السيارة و هي غالباً ما يشار إليها بالجلونت مصنوعة من مواد مخففة للوزن و يوجد بها كذلك نظام تبريد يقوم بتوزيع الهواء بصورة ممتازة لتخفيف حرارة الفرامل. تاتي السيارة بأربع ابواب كوب و لكن اللمسة السحرية موجودة في خلف السيارة إذ أن الغطاء الخلف يفتح كاملاً حتى السقف خلاف السيارات الأخري التى يوجد بها مفصلات و التي تدل على قلة مساحة التخذين الخلفية.

المقصورة الخلفية للسيارة مريحة جداً و يوجد بها فتحات التكيف. وهناك حاملة في وسط الكراسي قابلة للطي. يوجد في السيارة فتحة سقف و بشكل بانورامي جميل جداً. أما مواصفات السيارة، قوة السيارة هي 469 حصان في الوضع الطبيعي و 730 نيوتن عزم الدوران. المحرك كهربي بالكامل و تتسارع السيارة من وضع السكون إلى سرعة 100 كم/س.