2022 مرسيدس اس كلاس: دهاء الذكاء الإصطناعي

سبق ذكر تقنية الإضاءة الذكية المستخدمة في مرسيدس اس كلاس و التي تدل على الذكاء الإصطناعي المتقدم المستخدم في السيارة. وهي أفضل سيارة سيدآن تصميماً في العالم. تأتي السيارة بعجلات 18 إلى 22 أما فرامل السيارة في من غير شك ممتاز للغاية. علاوة على ذلك، فإن أنظمة التعليق أكثر راحة من أنظمة تعليق الجيل السابق التى أثارة ضجة كبيرة من ناحية الراحة. ليس هذا فحسب و إنما يوجد نظام متربط بنظام التعليق يقوم برفع هيكل السيارة عن التنبؤ بإحتمال وقوع حادث محتدم. و هذا يساعد في رفع مستوي السلامة بالنسبة للممتطئ السيارة.

مرونة الدوران

هناك الكثير من السيارات التي تستخدم نظام دوران الأربع عجلات و أربع درجات و هذا ليس بجديد. و لكن الجدير بالذكر أن درجات الدوران عند مرسيديس تصل إلى تسعة درجات و بهذا توفر مساحة مترين للسائق عند الدوران و هذا يعنى رغم حجم السيارة و طولها يستطيع السائق الدوران بكل راحة في المساحات الضيقة. هناك خاصية تعطيل دوران العجلات الخلفية للسيارة في الأراضي الزلقة أو الثلجية و ذلك للحصول على درجة أمان أعلى.

الصندق الخلفي و الرقم السري

الصندوق الخلفي مساحته 55 لتر أكبر من الجيل السابق بمقدار 20 لتر. المذهل للغاية أن درجة سلامة الأمتعة و الأغراض تصل فية إلى درجة 100%. إذا كان لديك أغراض ثمينة ما عليك سوى وضع رقم سري للصندوق الخلفي على الشاشة الأمامية. و بعدها لا يستطيع أى شخص فتح الصندوق من غير هذا الرقم و حتى إذا حصل على مفتاح السيارة. ليس هذا فحسب، و إنما هناك نظام تحكم في السيارة عن طريق الصوت و يمكنك إستخدام اللغة التى تناسبك و إستغنى من إستخدام الاذرار. مواصفات: محرك V12  توين تيربو بسعة 6 لتر و بقوة 604 حصان. أما عزم الدوران فهو 830 نيوتن متر. نطام النقل هو أوتوماتيكي ب 9 سرعات و به نظام دفع رباعي Matic4.