الأخطاء الشائعة في صيانة السيارات

لا شك أن الكثير من مالكي و سائقي السيارات يهتمون بصيانة سياراتهم لتجنب الكثير من مخاطر الصباح. و لكن هناك الكثير من النقاط الهمهة التى يجب مراعاتها عند القيام بالصيانة. و الجدير بالذكر أن الكثير من من يقومون بالصيانة تفوت عليهم بعض النقاط المهمة جداً  والتى تلعب دوراً كبيراً في نجاح الصيانة و تمكينها من لعب دوراً مهماً في أداء السيارة بكفاءة عالية و لمدة أطول. تؤثر هذه الأخطاء في الصيانة على التسبب في وقوع الحوادث و كذلك تقليل عمر السيارة كثيراً. من مشاكل الصيانة: إهمال تغير الزيت، تنظيف المحرك كثيراً، الإطارات المتهالكة، غطع الغيار الغير أصليه، تجاهل صيانة الفرامل و أخيراً عدم تغيير فلاتر الهواء.

الأخطاء الشائعة في صيانة سيارات عدم تغيير زيت المحرك

يلعب عدم تغيير زيت المحرك في وقته المناسب دوراً كبيراً في تدنى أداء المحرك و هذا يؤثر سلباً عليه. تغيير هذا الزيت في و قته يخفف من الحرارة و التخلص من الشوائب التى تزيد الإحتكاك. عدم القيام بهذا يعمل على تقليل كفاءة المحرك و تلفه سريعاً في وقت قليل. ثانياً، صحيح أن نظافة المحرك مهم للغاية و لكن لابد من عدم المبالغة في النظافة. علاوة على ذلك، يجب إستخدام المنظفات المناسبة و الممتازة. من الأشياء الخاطئة يقوم البعض المبالغة في تنظيف قطع المحرك عند طريق إستخدام منظفات الأوانى و غيرها من المنظفات الغير مؤلائمة لمحركات السيارات. تؤدي المبالغة في النظافة إلى تشقق بعض إجزاء المحرك و كذلك الخراطيم.

من الأشياء التى تؤثر سلباً على كفاءة و سلامة المحركات إستخدام قطع الغيار الغير أصلية. يلعب إستخدام قطع الغيار الأصلية دوراً مهاماً في المحافظة على المحرك لوقت أطول. الكثير من سائقي السيارات لا يعرفون صيانة و تغيير الإطارات المتهالكة إلا عند توقف السيارة بسببها. و هذا أمر خاطئ – يجب صيانة وتغيير الإطارات المتهالكة من حين لآخر حتى لا يؤثر هذا سلباً على المحرك. قوة عزم و سحب السيارة لا يقتصر فقط على قوة الماكينة و إنما يعتمد كذلك على سلامة الإطارات.