38 فريقاً سباق دبي : كارتدروم – 24 ساعة تحمل

فريقين من الإمارات و 26 فريقاً من شتى بقاع العالم يحيون منافسات ختامية لبطولة دبي كارتدروم. و التى تتعلق بالقدرة على التحمل في يومين من شهر ديسمبر الجاري 10 و 11. يتم إستغلال عطلة هذا الأسبوع لعقد هذا السباق الذي يتطلب من المشاركين تحمل 24 ساعة من سباق محتدم و تحمل للكثير من المشاق. يقوم هذا السباق الذي يتطلع لمتابعته آلآف من معجبي و محبي سباق السيارات. تعد هذه الجولة الختامية في هذا السباق و ترعى هذه البطولة أي أر موتورز. يمثل هذا السباق أهم روزنامة المنطقة في رياضة سباق السيارات. والجدير بالذكر أن 150 مشاركاً سوف يطمع في التتويج باللقب في هذا السباق. مجموع هؤلاء المتسابقين يكون 38 فريقاً بجاهزية تامة للمشاركة في البطولة مما يجعل المنافسة قوية للغاية.

دبي كارتدرومفوائد جمة

من الفوائد الكثيرة التى توفرها هذا السباق إتاحة الفرصة لكلاً من السائقين المحليين و العالمين بإختلاف جنسياتهم و عروقهم الأثنية من المشاركة و إختبار قدراتهم و خوض منافسات عالمية تضم الكثير من السائقين العالميين. و من أهم الفوائد التى سوف يجنيها المتسابقين المحليين – الإنفتاح على عالم هجين و ذات أجواء عالمية. يساعد خلق مثل هذه الأجواء التنافسية بيئة مثالية لإعداد و تأهيل فرق السباق المحلية و تمكينهم من ممارسة السباق في مناخ عالمي يساعدهم في خوض الكثير من المنافسات العالمية و جلب كثيراً من الكؤؤس للإمارات في المستقبل القريب.

و على العموم، تتأهب الإمارات لتطوير رياضة السيارات بشكل عام مبدئياً و من ثم تكريز المزيد من الجهد للإستثمار في هذا المجال الرياضي الثري. ليس هذا فحسب يتيح هذا للإمارات في المستقبل القريب إستضافة بطولات سباق سيارات عالمي أكثر مثلما أُتيحت الفرصة لقطر إستضافة مونديال بطولات كاس العالم 2022 لسباق السيارات. ذكر فيصل السهلاوي مدير عام أوتودروم أن هذه البطولة مكللة بالنجاح منذ بدايها الأولى السابقة في العام 2005 و الآن هي مستضيفة لهذا السباق. و في الختام، سوف تكون الأمارات الدولة العربية الرائدة لمجال سباق السيارات العالمي قريباً.