التعامل مع اعطال السيارات الأكثر شيوعاً

هنالك اعطال كثيراً ما تحدث و نحن على عجل من امرنا، التقيد بوقت الدوام او ما شابه ذلك و فجأءة يحدث عطل غير متوقع في السيارة. الكثير من سائقي السيارات يقوم بالإتصال على عربة السحب التى غالباً ما تتاخر كثيراً للوصول إلى منطقة السيارة. و علاوة على ذلك فإن تكلفة سحب السيارة باهظة الثمن ناهيك عن ضياع الوقت. و لتجنب كل هذه المعضلات كان لا بد من معرفة حتى القليل عن طريقة إصلاح الأعطال الأكثر شيوعاً من غير اللجوء إلى ما سبق ذكره. و هذا يكسبك الكثير من الزمن، الجهد و المال المهدر.

إرتفاع درجة حرارة المحرك

عند إرتفاع درجة حرارة المحرك لا بد من التوقف فوراً على جانب الطريق على مكان امن. ثانياً، لا بد من توقيف الماكنية و فتح الغطاء سريعاً من ثم فتح غطاء الزيت الماكينة سوف تلاحظ تبخر الزيت نسبة لدرجة الحرارة العالية. ثالثاً، لا بد من ضخ الماء على الجزء الأمامي للسيارة و هذا سوف يساعد في تخفيف حرارة الماكنية بسرعة فائقة. و من الأهمية بمكان، فتح غطاء مبرد السيارة و لكن بحذر تمام. إن فتح هذا الغطاء يتطلب أخذ الحذر و الحيطة و إلا لا تفعل. لا بد من ترك السيارة لفترة زمنية قدرها حوالى خمس دقائق لتخفيف درجة الحرارة و من ثم فتح هذا الغطاء تدريجياً.

لا بد من التاكد من منفذ الماء الزائد الذي يساعد كذلك على خروج الهواء الساخن من الماكينة. بعد هذا، قم بتشغيل محرك السيارة أولاً و بعدها صب الماء لنظام تبريد الماكينة و بعدها سوف تلاحظ إنخفاض درجة الحرارة من خلال المؤشر. و لكن، هذه ليست نهاية المطاف، لا بد من خلع الوصلة التى تضخ الماء إلى الماكينة و ترك الماء الساخن يتدفق قليلاً مع إضافة الماء من فينة إلى فينة لنظام تبريد الماكينة. و كل هذا لا بد من أن يتم و الماكنية على وضع نظام التشغيل، هذه هى الطريقة المثلى.