ريفيان بيك أب: تحدي الطرق الوعرة

 

تمتاز السيارة ريفيان بيك أب بمميزات كثيره أهمها تحدي الطرق الوعرة. و بما أن السيارة مزودة بالكثير من تقنيات عبور الأراضي الرملية، الطينية و الجبلية تصبح ريفيان بيك أب السيارة الأولى في إنجاز أي مهام على الطرقات الوعرة. و الجدير بالذكر أن السيارة ريفيان بيك أب سيارة كهربية بالكامل. من المعروف للعامة أن معظم إن لم يكن كل السيارات الصغيرة أصبحت تصنع كهربية عكس نظيراتها من السيارة الكبيرة الحجم ما زالت تزود بالوقود التقليدي من البنزين و الجازولين. أتت السيارة ريفيان بيك أب مخالفة لها الواقع حيث تم صناعتها لتعمل بالكهرباء.

طفرة في التصميم الداخلي و الخارجي

الشكل الخارجي لريفيان بيك أب يمتاز بالبساطة و الفخامة كذلك. مصابيح الإضاءة الأمامية أتت على شكل شريط يحتل كل الواجهة الأمامية للسيارة مع وجود إشارتين على جوانب السيارة.  و بنفس هذا التصميم قام المصممون بعكسه على الجزء الخلفي للسيارة لتنتهي بما بدأت به. و لكن هذا الشريط الخلفي مصمم باللون الاحمر.  أما سقف السيارة مصنوع من الزجاج الخالص و هو متحرك يمكن التحكم في فتحه و قفله عند الحوجة. بالإشارة إلى جوانب السيارة، يوجد مقعد جانبي في السيارة يمكن إستخدامه عند التوقف للإستمتاع بالطقس. هذه الصفة مشابه لتصميم الكثير من البصات السفرية التي تقطع مسافات طويلة على الأراضي الوعرة.

تحفة التصميم الداخلي لريفيان

أما بالداخل، توجد شاشة عرض كبيرة جداً لديها عدة أغراض أهمها عرض خريطة الطرق. و لكن يمكن أستخدام هذه الشاشة لعرض الأفلام و بصورة واضحة و كأنك تشاهد من منزلك. ليس هذا فحسب، و إنما توجد هناك شاشات أخري موازية لعجلة القيادة هذه تعنى بعكس المعلومات التى تتعلق بالسيارة و الطريق. المساحة الداخلية واسعة جداً يمكن زيادتها بطي المقاعد الخلفية. و هناك أماكن مخصصة لوضع الجوالات و الاكواب و الأطعمة و توجد كذلك شاشات عرض فى المقاعد الخلفية. علاوة على ذلك فإن المقاعد مبطنة بصورة مريحة جداً تساعد على الجلوس لزمن أطول براحة كافية.