حالات القيادة الطارئة للسيدات: صندوق السيارة

قيادة السيارات للنساء على مختلف انوع الطرق يتطلب استصحاب الادوات الوقائية الازمة لكي يتم استخدامها للتصدي لحالات الطواري التي قد يتعرضن لها. و من المعروف ان السيارة قد تتعرض لمشكلة او لأي عطل يتطلب نوع اخر من الجاهزية خصوصاً للسيدات حديثات العهد في القيادة. و في الغالب تكون هذه الادوات منقذ لحياة كل من في السيارة خصوصاً عند القيادة في المناطق الوعرة. اولاً، لا بد من اصطحاب اطار احتياطي و معه كل مستلزمات التركيب و الفك و الرفع و قبل ذلك لا بد من التأكد من ضغط الهواء.

و هذه المستلزمات من اهم الادوات المطلوبة و ذلك نسبة لتعلقها بالأعطال المتكررة خاصة عند القيادة في الطرقات الوعرة. ثانياً، لا بد من التأكد من ان هناك مطفأة حريق فعالة و بصلاحية جيدة. ليس هذا فحسب، يجب كذلك مراجعة المطفأة من فترة الى اخرى و ذلك نسبة لتعرضها للنفاد عند عدم الاستخدام لفترة طويلة. و من الاهمية بمكان ان يناسب حجم المطفأة حجم السيارة. ثالثاً، لا بد من التأكد من وجود مثلث فسفوري للتنبيه. يتم استخدام هذا المثلث عند حدوث عطل يصعب تجنيب السيارة على جانب الطريق – في هذه الحالة يجب ابقاء السيارة في مكانها على الطريق و وضع المثلث الفسفوري الامع لتنبيه السيارات الاخرى. و هذا مهم للغاية نسبة لقيادة سائقي السيارات خصوصاً في الطرقات السريعة بسرعات عالية.

حقيبة متعددة الاغراض

ذكرنا في الفقرة الاولى بعض المستلزمات المهمة التي ينبغي على السيدات اصطحابها عن القيادة. و هذه المستلزمات شائعة و معروفة الى الكثيرون. اما في هذه الفقرة سوف ننتقل الى ما هو اكثر اهمية و هو اصطحاب حقيبة متعددة الاغراض. و من الاهمية بمكان اخذ حبال سحب قوية و ذلك من باب الحذر و الحيطة – تتعرض السيارات في الطرقات الرملية و الموحلة الى مشكلة عدم قدرة السيارة على السحب. في هذه الحالة تحتاج السيارة الى ان تسحب بسيارة اخرى حتى تتمكن من الخروج من هذه المنطقة الموحلة. لذلك لا بد من ان تكون حبال السحب قوية تتحمل وزن السيارة المسحوبة و التربة الممسكة بالإطارات.