العوامل التي تؤدي الى نقصان سعر سيارتك

الكثير من الأشخاص يودون بيع سياراتهم بسعر عالي ولكن هنالك بعض العوامل التي تؤدي الى نقصان سعر السيارة ولا ينتبهون اليها، وعند عرض سيارتك للبيع ينصدمون بالسعر الذي يتم تقديمه اليهم.

وهنا سوف سنتعرض لكم بعض العوامل التي يجب عليك الانتباه لها خلال فترة قيادتك السيارة حتى تستطيع الحصول على سعر مناسب لسيارتك عند بيعها:

من المهم جدا أن تعلم سعر سيارتك الحقيقي وذلك حتى تستطيع المقارنه بين العام الذي صنعت فيه السيارة والعام الذي تريد فيه بيع سيارتك فاذا كان عمر سيارتك 10 اعوام فإنها لم تعد مرغوبة كثيرا وبالتالي سوف تحصل على سعر منخفض جدا.

القيمة السوقية: كما نعلم أن جميع السيارات لديها سعر محدد تخرج به من المعرض، ولكن الأهم من ذلك هو القيمة المتداولة بين التجار الذين يريدون شراء سيارتك، لذلك يجب عليك دراسة القيمة السوقية لسيارتك حتى تستطيع الحصول على سعر يناسب عمر سيارتك. وأيضا تتأثر القيمة السوقية بنوع وطراز السيارة.

عدد الكيلومترات: قد يكون عمر سيارتك بسيط لكن عدد الكيلومترات عالي جدا مما يعني أن سيارتك تم استهلاكها كثير للمشي مسافات طويلة وذلك قد يؤثر على أداء المحرك مما يجعل سعر السيارة منخفض.

نوع السيارة: الكثير من التجار يفضلون طراز محدد من السيارات وتجد قيمته عالية جدا، واذا كانت سيارتك ليست من ضمن هذه الأنواع سوف تواجه تخبط في الأسعار بين التجار وبالتأكيد لن تجد السعر الذي يرضيك. وعلى سبيل المثال السيارات التى تستخدم وقود البنزين لديها أفضلية على السيارات التي تستخدم الديزل، العلامات التجارية العالمية مثل بي أم دبليو، أودي، مرسيديس تجد قيمتها السوقية عالية.

الصيانة الدورية: للمحافظه على سيارتك في أفضل حالة يجب عليك صيانتها بشكل دوري ومنتظم، فبعض الأعطال سببها إهمال الصيانه الدورية.

جودة التصليح: هنالك بعض الأثار والعلامات لاينتبه اليها الكثيرين بعض تصليح السيارة مثل الخدوش الصغيرة أو عدم اتساق الألوان.