أفضل أنظمة الأمن والسلامة

 

يوجد الكثير من الأنظمة التي تساعد السائق على قيادة السيارة، ولكن أهمها هي أنظمة الأمن والسلامة التي تحفظ للسائق وكل الركاب سلامتهم عند وقوع أي حادث أو تساعدهم لتجنب حدوث أي حادث على الطريق، وعند وجودة أنظمة الأمن والسلامة يشعر السائق بالإطمئنان خلال قيادته.

نظام الوسائد الهوائية

كما هو معروف أن نظام الوسائد الهوائية يوفر حماية كاملة للسائق من الارتطام بالمقود عند حدوث الحادث، وهو عبارة عن كيس موجود داخل المقود مضغوط باحكام ولايخرج الاعند اصطدام السيارة من الأمام بشي قوي. ينتفخ الكيس بضغط هواء عالي لحماية وجه السائق والتنفيس في اسرع وقت حتى لا يؤثر الارتطام على السائق لذلك يجب عليك خلق مسافة بينك وبين المقود للحد من قوة اصطدامك بالكيس. اذا ظهرت علامة الوسادة الهوائية أمامك يجب عليك مراجعة شريط الوسادة الهوائية وتغييره.

 

 

نظام الفرامل المانعة للإنغلاق

في بعض الأحيان قد تكون سرعة السيارة عالية جدا ولكن دعتك الضرورة الى ايقاف السيارة والضغط على المكابح بصورة مفاجأة حتى لاتصطدم بشئ أمامك أو لتفادي أحد المشاة، نظام ABS هو الذي يساعدك على التحكم في السيارة أثناء الضغط على المكابح وهو أساس الفرامل المانعة للإنغلاق، حتى تحافظ على مسار السيارة وعدم الإنحراف من الطريق.

 

 

نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات

لعدة عوامل قد لاتتمكن من مراجعة ضغط هواء اطارات سيارتك اشغالك بالكثير بالأعمال أو الرجوع في أوقات متأخرة جدا، لكن لايوجد داعي للقلق، بمجرد نقصان ضغط هواء اطارات السيارة سوف يقوم النظام بتنبيهك في الحال وتحديد الإطار الذي يجب عليك مراجعة ضغط هوائه وذلك عن طريق وجود حساسات داخل الإطارات تساعد على التنبيه.