لكزس أي أس 500: كفاءة عالية

من السيارة التى تتميز بكفاءة عالية في الأداء السيارة ليكزيس أي أس. هي سيارة صغيرة سيدان و لكنها تمتاز بكفاءة عالية جداً. و بمقارنة هذه السيارة بنظيراتها من المرسيدس و غيرها من السيارات فهى تتفوق عليهم في الكثير من النواحي. ما يميز هذه السيارة أنها تحتوي على ماكينة V8  بسعة 5لتر و بقوة قدرها 472 حصاناً. أن مثل هذه الماكينات تكون خصيصة للسيارات الكبيرة الحجم. و لكن بما أن ليكزيس أي أس سيارة صغيرة الحجم و تعمل بمثل هذا المحرك سوف يكون أدائها عالً جداً. أما الميزة الأساسية أن هذه السيارة رياضية و ذات شكل تصميمي جميل جداً. ليس هذا فحسب، فإن هذا التصميم يمنح السيارة ديناميكية حركة تساعد في زيادة أدائها.

التصميم

رغم أن ليكزيس أي أس تمتاز بنفس التصميم السابق إلا أنها تتمتع بكفاءة عالية. الشكل الأمامي للسيارة شبكي مربع ذات مثلثين في اليمين و اليسارة. الأضواء الأساسية للسيارة عدائية تشبه أعين النمر. علاوة على ذلك، فإن السيارة تحتوي على أربع عوادم. هناك بعض التحديب في الجوانب و التي بدورها تعكس لمسة تصنيعية جميلة. توجد شاشة أعلى عجلة القيادة و التي تقوم بعكس كل المعلومات المطلوبة للسائق للتمتع بقيادة سلسة و آمنه. العدادات الموجودة في الجهة الأمامية قابلة للتحريك إلى الأمام و إلى الخلف للفت نظر السائق للتنبيه.

الكثير من التصميمات الداخلية و الخارجية لليكزيس أي أس مستوحات من أف إسبورت. المقاعد كلها منسوجة بشكل جميل و متين وكذلك الابواب. عندما تتحرك السيارة ليس هناك الكثير من الإزعاج سوى صوت المحرك. والسبب هو أن محرك هذه السيارة الصغيرة كبير. و لكن تم تخفيض هذا الصوت عن طريق وضع نظام تخفيف الصوت على العوادم الأربع. علاوة على ذلك وجود أربعة عوادم يعني أن هناك أربعة منافذ للماكينة و هذا مخفف للصوت. و بما أن السيارة منخفضة فهى تصلح للقيادة في الطرق المسلفتة. و في الختام، السيارة ليكزيس أي أس سيارة رياضية عالية الأداء.