لينكون نافيجيتور 2022: التكنولجيا المتقدمة

السيارة لينكون نافيجيتور سيارة بداء تاريخها في قديم الزمان و تدرجت في تسلق السلم التطوري للسيارات حتى وصلت هذا المقام. أما هذه السيارة فهي تنتمى للجيل الرابع من هذا الطراز حيث وجود الكثير من المميزات و الخصائص التى تمت إضافتها لها. أول سيارة من هذا الجيل تم عرضها في لوس أنجلوس في العام 2016 لتكون حجر الأساس لهذه الإنطلاقة القوية. تم تطوير السيارة في العالم 2018 و الشيى الذي كانت تتميز به عن بقية السيارات هو الأبواب التى تفتح إلى الأعلى. و لكن تم إلغاء هذه الخاصية لتعود في الأعوام التى تليها بأبواب عادية تفتح للخارج. المشكلة التى كان يعيبها الكثير من رواد السيارات هو أن الأبواب التى تفتح إلى الأعلى تفتح البابين معاً. أي الباب الأمامي و الخلفي معاً.

مميزات و خصائص السيارة لينكون نافيجيتور

الشكل العام الداخلي و الخارجي للسيارة لينكون نافيجيتور يشبه السيارة هيوانداي كونا. و لكن ما يميز السيارة لينكون نافيجيتور الحجم الأكبر و الفخامة. عندما تكون في المقصورة الداخلية للسيارة يبدوا لك أن ليس على متن سيارة و إنما كأنك في مكتب كبير تحيطك الشاشات في تلك المساحات الشاسعة. من إحدى أهم مميزات التصميم الداخلي للينكون وجود خمس شاشات كبيرة، ثلاث منهن في الجزء الأمامي و إثنين في الجزء الخلفي. ثلاث شاشات قام المصممون بتخصيصها لرفاهية الركاب و إثنين للسائق لمده بالمعلومات الكافية. لدى هذه السيارة قدرة تحمل كبير للطرق الوعرة. و تستطيع السيارة قطع المسافات البعيدة أي السفر القاصى من غير مشاكل في الماكينة و لا في السيارة عموماً.

توجد في السيارة أربعة أنظمة تعليق يعمل كل منها بكفاءة عالية و لكن بكل صراحة السيارة لينكون نافيجيتور ليس لديها القدرة على إمتصاص الصدمات بصورة سلسة كما في نظيراتها من السيارات الأخرى. الكثير من أجزاء السيارة مصنع من الاليمونيوم و الفولاذ. محرك السيارة مرتبط بشاحن توربيني من 6 سليندرات مزدوج بسعة 3.5 لتر و بقوة 440 حصان يعمل بكفاءة عالية.