دبي تختبر: مركبات شحن كهربائية ذاتية القيادة

إعتاد الكثير من ممن يسمع عن السيارات الكهربائية ربطها فقط بالسيارات الصغيرة الخاصة و هذا ما لا نتحدث عنه في هذا المقال. مقال اليوم يتحدث عن شي جديد للغاية مستحدث و هو إستخدام مركبات شحن كهربائية ذاتية القيادة في نقل البضائع من مكان إلى أخر دون الحوجة للوقود الأحفوري و دون الحوجة إلى سائقين. تقود هذه الفكرة شركة رائدة في مجال المركبات تسمى إيفوكارغو. كل هذا التطور مناط به منطقة دبي جنوب المنطقة التى تحتاج إلى مثل هذا الدعم من شركة لها الخبرة الطويلة في هذا المجال.

دبي تختبر: مركبات شحن كهربائية ذاتية القيادة إختبار مركبات كهربائية ذاتية القيادة

إتفقت إدارة دبي الجنوبية مع الشركة الرائده إيفوكارغو على إجراء إختبار على مركبات كهربية ذاتية القيادة نوعها EVO.1 في المنطقية اللوجستية و بدات هذه الإختبارات منذ مطلع العام الجاري و تستمر حتى العام القادم. و في المستقبل لا تقتصر هذه المركبة فقط في خدمة المنطقة الجنوبية لدبي و لكن سوف تشمل كل أرجاء الإمارات و من ثم تعم كل الشرق الأوسط. هذه المركبة لديها القدرة على تحمل 2 طن و تستطيع كذلك إستيعاب ما يبلغ 6 منصات نقل قياسية معتمدة من أوروبا. تستطيع هذه السيارة قطع مسافة تبلغ 200 كيلو متر في الشحن الواحد بسرعة 25 كيلو متر في الساعة. و تتفاوت سرعة شحن المركبة حسب نوع القابس المستخدم.

تتمركز وحدات مراقبة التشغيل لهذه المركبات في منطقة دبي اللوجستية الجنوبية للتأكد من عمل المجسات و التنبؤ و إكتشاف الأخطاء قبل حدوثها. ليس هذا فحسب بل هناك عامل تشغيل عن بعد لتسهيل التحكم في النظام الأساسي و هذا مقتصراً فقط على الفترة التجريبية. و بعد سرد هذه المعلومات البالغة الأهمية عن طموحات دولة الإمارات في تطوير هذا النظام الأ مركزي في خطوة طموحة في تطوير نظام النقل. و كما أسلفنا أن هذه الأفكار الطامحة لا تقتصر فقط على المنطقة اللوجستية الجنوبية بل سوف تشمل كل أرجاء البلاد و كذلك الشرق الأوسط أكمل.