سوبرليجيرا: ما وراء عالم السيارات

تعد سبيرليجيرا من إحدى السيارات التي أطلقت في المملكة المتحدة و التى ذهبت بعيداً فى التطور و التقنية و الحداثة. صمم المصممون هذه السيارة الفخمة وفقاً لما يواكب التكنولوجيا و الحداثة في عالم السيارات الواسع. ربما لم تتخيل مثل هذا النوع من السيارات بهيكل مصمم بكل ما تحمله المتانة من معنى. وهي لا تبدو مثل سيارات السباق ولكنها أكثر من ذلك ، تبدوا و كأنها  مصمماً للملاحة الجوية. علاوة على ذلك ، إنها سيارة مذهلة لأولئك الذين يعرفون حقاً ما هو عالم السيارات. و لسرد الكثير، يتم فتح غطاء المحرك باتجاه الأمام وكذلك البابين يفتحان إلى أعلى و ليس كما فى سائر السيارات الأخرى. إضافة لهذا السرد ، يفتح صندوق الأمتعة إلى الخلف مما يمنح  السيارة شكلاً تصميماً مميزاً.

ميزات التصميم

و من ما لا يدع مجال للشك أن التصميم وميزات هذه السيارة عالية جداً و هذا نتيجة لخبرة متراكمة لسنين عدة في مجال تصنيع و تصميم السيارات.  هناك مشعات على كلا الجانبين الأمامي و الخلفى. تصميم الشبكة عملي سعكس ديناميكية هوائية متميزة تمكن السيارة من الحصول على سرعة عالية. على الرغم من أن المصباح الأمامي أحادي ، إلا أنه قوي بما يكفي لإضاءة مسافات طويلة. على عكس السيارات الأخرى ، فإن شعار السيارة ليست في مقدمة غطاء المحرك ولكن في المنتصف.

هناك ثلاث فتحات تبريد للمحرك و السيارة مدمجة في الهيكل. علاوة على ذلك ، هناك نوعان من أنابيب العادم ذات الشكل المستطيل. المحرك 6.3 لتر، دي أو أتش سي مع 48 صماماً و عزم دوران 8250 دورة في الدقيقة. علاوة على ذلك ، فإن ناقل الحركة هو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات. و بتسليط الضوء على التصميم تارة أخرى، لا يوجد سوى بابين إحدهم للسائق و الآخر للمرافق. نوع المحرك أمامي أر دبليو دي كوبيه. في الختام ، فإن السيارة سبيرليجيرا بلا شك سيارة ممتازة التصميم و مواكبة للحداثة و الفخامة.