حافظ على سيارتك: عادات مساعدة

من الأهمية بمكان إمتلاك سيارة قوية حديثة تساعدة في إنجاز كل مهامات اليومية و لكن هل أنت محافظ على سيارتك؟ هناك الكثير من العادات و التقاليد التى يقوم بها الكثير من السائقين من غير إنتباه قد تكون سلبية في المقام الأول. و مما لا يدع مجال للشك هذه العادات سوف تضر بسيارتك بسرعة متاهية لا تضع لها بال. و بدلاً عن الوقوع في عقبات الصيانة و التكاليف الباهظ فقط عليك تغيير هذه العادات. اولاً، وضع يدك على زراع تغيير السرعة لمدة طويلة، قد لا تنتبه لذلك لكنه عبارة عن خطاء فادح.

إنتبه لصندوق السرعة قبل فوآت الاوان

من أهم الأشياء التي ينبقى على السائقين الإنتباه لها عدم وضع اليد على زراع نقل السرعة دآئماً. و السبب وراء ذلك أنك تحتاج إلى وضع كلتى يديك على عجلة التحكم في القيادة لكى تسيطر على كل إنعطافات السيارة و الكل يدرى خطورة فقدان السيطرة الذي يؤدي إلى الوقوع في حوادث لا يحمد عقباها. و ثانياً, الضغط على ذراع تغيير السرعة يؤدي إلى بعض الإحتكاكات في صندوق السرعات و يؤثر سلباً عليه. و تدريجياً، يؤدي هذا إلى تآكل التروس. و هذا سوف ينتج عنه ضرر جسيم في وحدة النقل. لذلك ينبقى الإهتمام بهذا الأمر.

إنتبه إلى الآتي كذلك

ينبقى عليك تزويد السيارة بالوقود دآئما ليس عند فراغ الخزان فقط. و السبب ورآء هذا ان هنالك الكثير من الشوائب التي تتراكم حول فتحتة الخزان و تتسرب إلى داخله و تترسب فية مسببة بعض الإنسدادات. و عندما يحدث هذا تحدث مشاكل كثيرة متعلقة بتشغيل الماكينة و حركة السيارة بسلاسة. و عند الشتاء لا بد من ترك الخزان ممتلئ حوالى نصف على الأقل و ذلك لتجنب تكثف المياه داخل الخزان. علاوة إلى ذلك، هناك لعض المواد الكيميائية التى تتكثف عند وجود وقود قليل و هذا يصعب على المضخة ضخ الوقود إلى الماكينة. و لتجنب كل هذه العقبات لا بد من أخذ الحزر و الحيطة.