نصائح قبل قيادة السيارة

هنالك الكثير من الأشياء التى لابد من سائقي السيارات القيام بها قبل الشروع في القيادة. أولاً، لابد من تفحص العوامل الحيوية للسيارة مثل ماء التبريد، هواء الإطارات وزيت المحرك. هذه هي العوامل الأساسية لك سائق كان مبتداء او خبير في القيادة من تفحص هذه العوامل. أن التقاعس من القيام بهذه الأشياء البسيطة ينتج عنها الكثير من العواقب. عدم وجود زيت محرك ماكينة كافى يؤدي إلى هلاكها. وغالباً، يؤدي هذا إلى إستبدال الماكينة بأخرى جديدة. أما بالنسبة إلى ماء التبريد فهو مهم بمثابة زيت الماكينة. وعدم وجود كمية كافية من الماء في الماكينة لتبريدها من السخانة يؤدي كذلك إلى تلفها.

جودة الإطارات

من أهم الأشياء التي ينبقي التاكد منها هو سلامة الإطارات والتاكد من جودتها. و يتمثل هذا في وجود كمية الهواء الموضح على جوانب السيارة و هذا مهم للغاية لأن هنالك أشياء كثيرة تتعلق جودة الإطارات. أولاً، عزم الماكينة يعتمد إعتماداً كاملاً على مستوى الهواء في الإطارات. كلما كانت الإطارات ممتلئة جيداً بالهواء فهذا يساعد في زيادة عزم الماكنية. أما عندما تكون الإطارات غير ممتلئة جيداً بالهواء ينتج عن ذلك مشاكل عديد منها قلة عزم السيارة في الحركة و هذا يؤثر على الكثير من أجزاء السيارة الأخرى. لذلك من الأهمية بمكان الإهتماهم بمراجعة إطارات السيارة قبل الشروع في الحركة.

تجنب القيادة في هذه الظروف

هنالك الكثير من الأشياء التي ينبقى تجنبها عند قيادة. أولاً، تجنب القيادة عن الشعور بالتعب الشديد و الإرهاق. هذا لان التعب و الإرهاق الشديد مما لا يدع مجال للشك سوف يؤثران بصورة كبيرة على قدرة السائق على التركيز و الإنتباه في الطريق. علاوة على ذلك، لا بد من تجنب إستخدام الهاتف خلال القيادة، لان العنصر الثاني والأساسي في تشتيت الإنتباه هو الجوال. إضافة إلى ذلك، فإن الإتصال خلال القيادة مرهق للذهن حيث يقوم العقل بمعالجة شيئين في نفس الوقت، صورة المتحدث معه وصورة الطريق. هذا قطعاً يقلل من القدرة على التركيزفي الطريق.