2023جيب كومباس : محرك دفع رباعي متميز

جيب كومباس تعلن عن إعادة تصميم محرك جديد و هو محرك رباعي. هذا المحرك تيربو بسعة 2.0 و الذي بدوره ينتج 200 حصان و عزم دوران 221 رطل-قدم. و هو من غير أدنى شك أفضل من سابقه و الذي كان بمحرك إنلاين-4 سعته 177 فقط حصاناً. و تقدم المحرك الجديد لجيب كومباس بقدرة عزم سحب 23 حصاناً و هذا تطور ملحوظ. أما من ناحية ناقل الحركة كان أتوماتيكي بست سرعات فقط و بنوع دفع أمامي فقط. أما المحرك الجديد يفوق السابق بأن ناقل السرعة فيه به تسع سرعات و بدفع راباعي ليس أمامي فحسب. علاوة على ذلك، التحويلات في الموديل السابق تاتي متأخرة مع نوع من الإهتزاز بعد الإسراع فوق ال 70 ميل في الساعة. أما في هذا الطراز فأن التحويلات في السرعات تأتي بكل سلاسة و ليس فيها أي نوع من الإهتزاز عند القيادة بسرعات عالية.

2023جيب كومباسمميزات

ما يميز جيب كومباس الإطارات المتينة لعبور الطرق الوعرة بكل سهولة. توجد رافعة بالسيارة بمقاس 1.0. ليس هذا فحسب و إنما توجد ألواح إنزلاق و خطافات، سعة سحب السيارة تبلغ 2000 رطل. إضافة إلى ذلك، توجد تروس سحب و مقاومة الرمال و الطرق الموحلة. كل هذه الصفات التى سبق ذكرها تدل على أن السيارة مجهزة للأداء الفعال في كل الظروف الطبيعية المختلفة و كذلك شتى أنواع الطرق المسلفته والوعرة. تحتوي السيارة على الكثير من المزايا مثل أجهزة الكبح التلقائية و هي مهمة بمثابة أجهزة الكبح الأخرى لأنها تعمل على معالجة ما فات على السائق التعامل معه.

تساعد شاشات النقاط العمياء كذلك الموجودة كذلك على حفظ السلامة العامة و تجنب الوقوع في حوادث. توجد شاشة لمس بمقاس 8.4 بوصة و أخري بقاس 10.1 مع وجود افضل و أحدث أجهزة التوصيل مثل يو كونكت فايف و أبل كار بلى. أما الأسعار فهي غير محددة حتى الأن. و لكن بما أن هذا السيارة سوف تعرض خلال بداية هذا العام فإنه سوف يتم تحديد أسعارها قريباً.