2022 أودي أر 8 أل أم أس جي تي

قامت الشركة أودي بالكشف عن سيارة جديد الأولى من نوعها على مستوي عال من التصميم و المواصفات. وهي متاحة للكثير من الفرق و لكن الخاصة و ليست العامة. تم تصنيع السيارة أودي أر 8 أل أم أس جي تي لهذا العام الجاري. و بتسلط الضوء على سعر السيارة، بلغ سعرها 429.000 يورو و الذي يعادل ما يقارب 505.005 دولار. هذه الأسعار التى سبق ذكرها شاملة للقيمة المضافة. سبق هذا الطراز طرازات كثيرة سابقه أهمها أر 8 إل إم إس و الطراز جي تي 3. يستند هذا الطراز الحديث على الطرازات السابقة مع الكثير من التطور و التعديل فيها. و لكن يبقى طراز الآر 8.

مميزات

2022 أودي أر 8 أل أم أس جي تيتمتاز السيارة أودي أر 8 أل أم أس جي تي بدرجة عالية من الديناميكا الهوائية و هذا هو العامل الأول و الأخير وراء السرعة المتناهية لسيارات الأودي. كان في السباق يظن الكثير من رواد بل مصممي سيارات السرعة الخارقة أن سرعة السيارة تعتمد على قوة المحرك. و لكن تميزت أودي بإستخدام سلاح ذو حدين – قوة الماكينة و إستخدم تقنية الديناميكا الهوائية. ليس هذا فحسب بل يوجد كذلك أجهزة التحكم في خصائص المحرك و التكييف و السحب و التعليق.

أما ما يحص التصميم تم تزويد السيارة بجناح خلفي له الكثير من المزايا أهمها التحكم في إنسياب الهواء أي ديناميكا السيارة و التصميم الرياضي الذي يتم عكسه من خلال هذا الجناح الخلفي. أما محرك السيارة V10  سعته 5.2 لتر ينتج عن هذا 585  حصاناً. يمكن هذا السيارة من الحصول على سرعة قصوى تمكنها من خوص المنافسات الضارية بسهولة. الشكل العام للسيارة هو بمثابة سيارات السباق الأخري و لكن ما يميز أودي أر 8 أل أم أس جي تي الجناح الخلفي الذي كتب علية أسم الشركة و العلامة التجارية. طلاء السيارة متناسق للغاية و به الكثير من الألوان بشكل متناسق جداً. و في الختام، السيارة أودي سيارة القوة و المتانة.