أكورا إنتيجرا كوبيه: العصر الحديث

مع الاستجابة الفاترة من أكورا إنتيجرا الحالية لعام 2023 ، سيقدر عشاق سيارة جي دي ام الشهيرة في التسعينيات هذه السيارة أكورا إنتيجرا كوبيه الجديدة.

تم طرح أكورا إنتيجرا للبيع لأول مرة في عام 1985 كواحدة من سيارتين في تشكيلة الطراز للعلامة التجارية الفاخرة الجديدة من هوندا. بنيت على منصة سيفك ، فقد قدمت إنتيجرا للمشترين سيارة سيدان رياضية فاخرة أو كوبيه كانت ، في حالة Type R ، أسطورة الأداء المناسب والمفضلة لدى المتحمسين.

كانت مبيعات حتى الإصدارات الأقل من إنتيجرا قوية ، وطورت السيارة أتباعًا مخلصين بين الشباب الذين يبحثون عن رحلة راقية لا تزال في متناول الجميع. لكن إنتيجرا أسقطت اسم أكورا إنتيجرا تمامًا وأخيراً انتقلت العلامة التجارية إلى بنية تسمية جديدة (RSX و TSX و RDX وما إلى ذلك).بعد أكثر من 20 عامًا ، أعادت أكورا أخيرًا اسم أكورا إنتيجرا هذا العام لسيارة سيدان رياضية فاخرة مدمجة جديدة تمامًا مبنية على منصة سيفك مرة أخرى.

تيموثي أدري إيمانويل

ابتكر فنان هوت كار الرقمي تيموثي أدري إيمانويل صورًا لما قد تبدو عليه نسخة كوبيه ببابين لسيارة أكورا إنتيجرا سيدان الجديدة ذات الأبواب الأربعة

أكورا إنتيجرا كوبيه: العصر الحديثمثل إنتيجرا الأصلية ، تحتوي هذه الصورة على شبكة منخفضة والتي لها أيضًا الشكل الموجود في مقدمة جميع أكوراس الجديدة. توجد شارة إنتيجرا في وسط غطاء المحرك الذي يحتوي على انتفاخ في المركز. المصابيح الأمامية الدائرية ليد هي إشارة إلى الأضواء المستديرة في إنتيجرا الأصلية.

ما تم تأكيده على الرغم من ذلك هو إنتيجرا Type S لصيف 2023 ، وهي سيارة ستتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 300 حصان وناقل حركة يدوي بست سرعات و LSD: نفس نوع المواصفات مثل هوندا سيفك Type R وقائمة ميزات تبدو أقرب كثيرًا إلى ما قد نتوقعه من إنتيجرا Type R اليوم ؛ وإن كان ذلك بأربعة أبواب وربما أقل من رشاقة وديناميكية سيارة التسعينيات نظرًا لوزنها الثقيل.

إن إنتيجرا Type R من أواخر التسعينيات هي أسطورة بين سيارات الدفع الأمامي اليوم ، محرك بسعة 1.8 لتر بسعة 197 حصانًا – أفضل من بعض محركات V8s بسعة 3 مرات من التاريخ – وشاسيه خفيف ومعزز ساعدها في الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 6 ثوانٍ.