حماية السيارات من السرقة: وسائل وطرق

هناك الآف من السيارات التى تسرق سنوياً، علماً بأن الشركات المختلفة المصنعة للسيارات بذلت الكثير في الحد من هذه الظاهرة. و لكن بما أن الشركات تطور أساليب حديثة لحماية السيارات فهناك من يقوم بالتمكن من هذه الطرق الحديثة و الأقفال المستحدثة. السبب الأول في كثرة سرقة السيارات هو أن إنذار السيارة يرن كلما لمس شخص السيارة عن طريق الخطاء أو الإتكاء عليها، فعندما يرن الإنذار لصاحب السيارة و يجد أن هناك شخص لمس السيارة عن طريق الخطاء  و تتكرر هذه الحادثة عدة مرات قد لا يستجب هذا الشخص تارة أخرى للإنذار و هذا خطاء. لا بد من الإستجابة للإنذار في أي وقت كان.

التأني و السلامة

السيارات       لا بد من إستخدام مانع الحركة. يعمل هذا النظام بمفتاحين إحداهم مفتاح عادي و الأخر إلكتروني للتأكد من هوية صاحب السيارة. فمثلاً، عند يسرق لص ما سيارتك سوف تتحرك السيارة لمد ثلاث ثواني فقط ثم تتوقف تلقائياً بغرض التأكد الإلكتروني من هوية السيائق. بعدها يلوز ذاك الص بالهروب من السيارة. و لكن لا بد من أن يكون المفتاحين منفصلين عن بعضهما البعض. ثالثاً، لا بد من التأكد من أن السيارة خالية من الأغراض الثمينة مثل أجهزة الأبتوب الهاتف السيار و ما شابه ذلك. و كذلك يجب إلقاء نظرة على السيارة و التاكد من أن كل الأبواب موصدة عن طريق القفل المركزي للأبواب.

علاوة على ذلك، عليك إحكام قفل السيارة حتى لو كنت بصدد تناول فنجان قهوة بالقرب منها لانك قد تنشغل بالهاتف و سوف تفقد ما بداخلها أو تفقد السيارة برمتها. ليس هذا فحسب، ولكن يجب إيضاً إحكام قفل أبواب السيارة من الداخل حتى أثناء القيادة لان اللصوص يستغلون لحظات الإزدحام المروري الخانق و سهولة السرقة في هذه الأثناء. لا تظن أن السرقة تكون للسيارات الجديد الفخمة – يمكن أن تسرق أي سيارة قديمة أو جديدة و بيعها على شكل قطع غيار. خذ الحذر و الحيطة في أي لحظة كنت قريباً أو بعيداً عن سيارتك.