أصل تسمية السيارة بي ام دبليو

لا يدري الكثير أن أصل الشركة بي ام دبليو شركة متخصصة في مجال صناعة الطائرات وليس السيارات. ولكن إنخرطت الشركة في مجال صناعة السيارات منذ زمن بعيد.  في الحقيقة بداءت الشركة العمل في هذا المجال منذ العام 1929 تاريخ نشأتها – كانت فكرة الإنخراط في مجال صناعة السيارات خطة مؤجلة. لم يكن آنذاك إهتمام الشركة بهذا لقدر الذي يشهده مجال صناعة السيارات الفاخرة الفارهة. و أصل الكلمة باللغة الإنجليزية BMW  أختصاراً لهذه الكلمات Bayerische Motoren Werke  و الذى يعني شركة المحركات البافارية.  أعاد المؤسس لهذه الشركة كارل غوستافو اوتم فكرة التركيز على صناعة السيارات للشركة تارة أخرى.

تصنيع السيارات

و سرعان ما توجهت الشركة لمجال تصنيع السيارات وجدت صدى كبيراً. إستحوذت الشركة بي ام دبليو على سوق السيارات القوة و الفاخر لزمن طويل و مال زالت مسيطرة على. يأتي هذا بفضل الخبرات الواسعة و المتراكمة في مجال صناعة المحركات. يمثل شعار بي ام دبليو طبيعة مجال الطيرات إذا أن الشعار يحتوي على أربعة أجزاء في كل مروحة مكونة من لونين أساسيين الأبيض و الأزرق. السبب الأساسي الذي دفع شركة بي ام دبليو للخوض في مجال السيارات هو قلة أو إنتهاء الطلب لمحركات الطائرات بعد أن وضعت الكثير من الحروب أوزارها. دخلت الشركة في أزمة مالية حادة هددت من وجودها ثم جأءت الفكرة المنقذه.

قامت الشركة بتصنيع السيارة أوستن سفن بعدد خمسة عشر سيارة بقوة محرك عشرون حصاناً فقط. وجدت السيارة رواجاً وقبولاً كبيراً في أوروبا. وللدهشة كانت سرعة السيارة ثمانون كيلو متر في الساعة فقط. كانت هذه السيارة الأولى لشركة بي ام دبليو المنقذة للشركة و السبب في بقائها على قيد الحياة. ومنذ ذآك الوقت باتت الشركة تصنع السيارات المحطمة للأرقام القياسية في العالم. داومت الشركة على النجاح المتواصل و باتت تصنع و تحسن سياراتها عام تلوى الآخر. هذه هي شركة السيارات القوية الفارهة بي ام دبليو رمز المثابرة و التطور السريع في مِجال السيارات.