أنظمة الفرامل: كم نحتاج إلى مراجعتها

من الصعب التمكن من تحديد وقت معين ينبغى لنا فيه تغير قطع غيار أنظمة الفرامل. و ذلك نسبة لعدم وجود جهاز في السيارة يمكننا من معرفة عما إذا كان نظام فرامل السيارة يعمل بشكل جيد أم لا. ولكن هناك بعض الأشياء التى يمكن معرفة زمن تغييرها بالضبط و ذلك مثل زيت المحرك نسبة لربطه بنظام كمبيوتر السيارة الذي يوضح الزمن المناسب لتغيير الزيت حسب المسافة التى تم قطعها. و لأهمية الفرامل كلنا نشتري قطع غيار رقم واحد بالنسبة لها. ولكن ليس هذا هو المطلوب. لابد من ان نعرف أن لكل نوع من أنواع السيارات قطع غيار فرامل مختلف من نواحى كثيرة إبتداء من الجودة و إنتهاء بالسعر.

متى يتم المراجعة أو التغيير

لابد من مراجعة و تغيير قطع غيار الفرامل في هذه الحالات. أولاً، الوضع الطبيعي لهذا النظام هو الضغط علية تدريجياً حتى تتمكن السيارة من الوقوف الطبيعي الذى لا يؤثر على الإطلاق على أنظمة الفرامل وقطع غيارها كثيراً. و لكن لابد من مراجعة و فحص كفاءة نظام الفرامل في السيارة في حالة التعرض لسبب من الأسباب التى تجعل السائق مضطراً للضغط على نظام الفرامل بقوة لتجب الأصطدام. هذا هو السبب الرئيسي الذي من أجله يتم مراجعة كل أنظمة الفرامل فحصاً بجهاز كمبيوتر والصيانة المباشرة لها.

علاوة على ذلك، لا بد من مراجعة أنظمة الفرامل من حين لآخر لتجنب الكثير من المشاكل التى يمكن تجبها بشي بسيط من الحذر. هناك الكثير من العوامل التى تتحكم في نوع قطع غيار الفرامل المناسب لسيارتك مثل حجم السيارة سرعة السيارة ونوعية الإستخدام. نوعية المواد المستخدمة في تصنيع أقمشة الفرامل تختلف من شركة إلى شركة. مثلاً، للسيارات الرياضية التى تمتاز بالسرعة الفائقة تصنع لها الشركات أقمشة قوية متينة تستطيع تحمل درجات الحرارة العالية. لذلك تجد بعض سائقي السيارات عند السفر يتوقفون قليلاً عند وصول درجات حرارة الأقمشة درجة عالية. وفي الختام، أنظمة الفرامل الجيدة هي أساس القيادة الآمنة.