كاليفورنيا تحظر السيارات العاملة بالوقود في العام 2035: الثورة في الطريق

كاليفورنيا , عزمت هذه الولاية الأمريكية على أن يكون العام 2035 أخر عام يتم فيه تداول السيارات التى تعمل بالوقود. لتكون الولاية خالية تماماً من ملوثات البيئة و سوف تعتمد إعتماداً  كلياً على السيارات الكهربية كاملاً. و كنقلة نوعية و فريدة لا يتم إستخدام حتى السيارات الهايبرد. و بهذا تكون أول ولاية في العالم تحظر تداول السيارات الغير صديقة للبيئة. و يلعب هذا دوراً كبيراً في تغيير عوامل المناخ إلى ما هو أفضل. و لا سيما، سوف يؤثر على عالم صناعة السيارات. و سوف تتوفر السيارات التى تعمل بالوقود في الكثير من الدول و لكن لابد من التحول إلى السيارات الكهربية بالكامل للمساهمة في تخفف ظاهرة الإحتباس الحراري.

كاليفورنيا  تحظر السيارات العاملة بالوقود في العام 2035إيجابيات و عقبات

لم يقتصر التحول إلى إستخدام السيارات الكهربية بالكامل على الولاية كاليفورنيا فحسب، و إنما سوف تتحول حوالى خمس و عشرون ولاية نحو نفس الطريق. و بذلك لا محال سوف تنتهج هذا النهج الكثير من الدول لتفادي مشاكل تغيير المناخ التى أدت إلى إندلاع الكثير من الكوارث الطبيعية و التى ما زالت متتوالية في الحدوث في مناطق شتى. و لكن كما هو طبيعي يواجه كل تحول بعض العقبات. مشكلة التحول إلى عالم السيارات الكهربية الكاملة يعتمد إعتماداً كلياً على تصنيع البطاريات التى تستطيع تخزين الكهرباء بكميات أكبر و لفترات طويلة. تعتمد الشركات في تصنيع هذه البطاريات على معدن الليثيوم الذي يعد من المعادن النادر و تسيطر علية بعض الدول.

العقبة الأخرى التى قد تعيق القيام بهذا التطور هو الأسعار الباهظة للسيارات الكهربائية. الندرة تزيد الثمن، قانون يحكم كل أسواق العالم بمختلف نوع السلعات المتداولة. لذلك في البداية سوف يكون إغتناء سيارة كهربية صعب للغاية للكثير. حيث تستطيع الفئات الغنية إغتناء سيارات كهربية من غير عناء. لذلك سوف يتم تطبيق هذا القانون تدريجياً حتى يتسنى للكثر القدرة على شراء سيارة كهربية. و في الختام، إستخدام السيارات الكهربائية بالكامل لا بد منه للحد من مشاكل البيئة التى باتت تهدد العالم برمته.