الجديد في عالم السيارات: الإضاءة السقفية (زينة)

عالم السيارات عبارة عن عالم متجدد بسرعة فائقة و أخر المستجدات في عالم السيارات هي الإضاءة السقفية (زينة). هناك الكثير من السيارات التي تتمتع بجودة عالية من الفخامة و الحداثة في التكنولوجيا و هذا متعلق بالكثير من الأشياء متضمنة سنة الصنع و الكثير من الاشياء. و لكن الإضاءة السقفية لا تحتاج إلى أن تكون السيارة متطورة أو تنتمي إلى أخر موديل. يتم إضاءة السقف بأشكال جميلة و هندسية فقط عن طريق البروجكتر وهو جهاز صغير الحجم يمكن تثبيته على أي مكان في جانب السيارة الداخلي. مثلاً، يمكن تركيبه على المراءة الداخلية الأمامية او على مثبت حزام الأمان الجانبي.

بساطة التركيب

و بعد تثبيت البروجكتر على الجانب يتم توصيل الأسلاك و التي بدورها تمد البروجكتر بالكهرباء. و تعتمد قوة الإضاءة على موضع البروجكتر فكلما كان قريباً من السقف كلما كانت الإضاءة أقوي و العكس و لكن لابد من وضعه على مكان لا يحجب منه الإضاءة الخارجة من جهاز البروجكتر. و بعد ذلك يتم تثبيت لمبات الإضاءة على السقف كلاً على حدي. و لكن هنالك طريقتين لعكس الإضاءة على السقف الأولى عن طريق عكس الإضاءة مباشرة على السقف و في هذه الحالة لا تحتاج إلى تثبيت لمبات الإضاءة لأن الضوء يخرج من البروجكتر و يتم تشتيته بعد ذلك على السقف و هذه هي الطريقة البسيطة.

بالإشارة إلى طريقة التركيب البسيطة التى ذكرتها لا يكون هنالك أي حوجة إلى فني تركيب. و لكن الطريقة الثانية معقدة للغاية و تحتاج إلى فني تركيب بل و تستغرق وقتاً طويلاً. ليس هذا فحسب، ولكن لا بد من تركيب لمبات الإضاءة على السقف بحذر شديد و إلا سوف يتلف السقف نفسه. و من سلبيات هذه الطريق أن أي عطل لا يتم إصلاحه إلى بالرجوع إلى فني تارة أخرى. و على العكس، الطريقة الثانية التى لا تحتاج إلى جهد كبير و لا حتي فني تركيب. علاوة على ذلك، يمكن إصلاح الأعطال بصورة سهلة جداً.