مازيراتي ام سي20: الفخامة المطلقة

تقدم مازيراتي الإيطالية تحفة جديدة بأسم ام سي 20 التى تمتاز بالفخامة المطلقة و التصميم الحديث. و بما لا يدع مجال للشك سوف تقوم هذه السيارة بإعادة مكانة الشركة الإيطالية إلى سيرتها الأولى و تقتحم معارض السيارات بنسب شراء كبيرة جداً. و يرجع هذا ألى ما تبنته الشركة الإيطالية بالجمع بين الحداثة، الفخامة و الكفاءة المطلقة، إضافة إلى اللمسات التصميمية الرائعة التي تتميز بها الماركة الإيطالية مازيراتي.

التصميم

نقلاً عن هذه الشركة الإيطالية، تم تصميم السيارة مازيراتي ام سي 20 من ثلاث عناصر أساسية: الأناقة، الشكل الرياضي و الفخامة. و تنعكس الأناقة الواضحة للسيارة في التفاصيل و الخطوط الجانبية و حداثة التصميمين الداخلي و الخارجي. و تم تصميم الهيكل الخرجي للسيارة بالتناسق مع الأداء الميكانيكي للإرتقاء بالكفاءة التي تمثل عنصراً أساسياً مميزاً لهذه السيارة. علاوة على ذلك، تتميز السيارة بشكل إنسيابي طويل يحتوي على عدة فتحات للتهوية. و رغم التصميم الحديث الذي تتميز به السيارة إلا أنها تحافظ على هوية الشركة الإيطالية المصنعة. و يبدوا هذا جلياً في التصميم الأمامي الذي يحتوي على أضواء ماسية مسحوبة للخلف. أما فتحات التهوية فهي كبيرة و منخفضة للأسفل. و يحتوي التصميم الخلفي تقريبا على نفس الشكل الأمامي مع بعض الإختلاف. توجد فتحتين عادم متوسطة الجزء الخلفي ذات أداء مزدوج و مشتت هواء مصنوع من الكربون.

أما من ناحية التهوية تم وضع الفتحات الثلاث ليس في مقدمة السيارة و إنما في الجزء الخلفي لها بما أن ماكينة السيارة متمركزة في الوسط. و من ناحية أخري، يساعد هذا في حفظ توازن السيارة بشكل كبير و مبهر. و من أهم الأشياء في تصميم هذه السيارة ما يسمي بالأير ديناميكية و هذا يعني أن كل قطعة موجودة في هيكل السيارة الخارجي لها هدف. المواصفات: محرك توربيني V6 مزدوج و حاقن للوقود، وزن المحرك 220 كجم تبلغ قوته 463 كيلوواط و 7500 دورة عن الدقيقة الواحدة. أما عزم الدوران يبلغ 730 متر و 3000 -5500 دورة عن كل دقيقة.