سيراميك كوت: المحافظة على الطلاء

يعد المظهر العام و بالأخص الخارجي للسيارة الضامن الأقوي للفت الأنظار و المحافظة على الشكل العام. تتعرض السيارات من حين لآخر إلى الكثير من العوامل التى تساعد في بهتان الطبقات الخارجية للطلاء و من ثم يؤثر سلباً على جمال السيارة. ليس هذا فحسب و إنما تتعرض السيارات إلى عوامل أخرى مثل أشعة الشمس المباشرة التى تساعد على بهتان الطلاء بسبب الوقوف الطويل. و لكن لكل مشكلة و معضلة حلول مناسبة تقلل من حجما. و بالرغم من أن السيارة تطلى بعدد من الطبقات فلابد من طبقة السراميك كوت.

البريق و اللمعان

بعد أن يتم طلاء السيارة بالطبقات المختلفة من الديهان توجد طبقة أخيرة تعمل على المحافظة على بريق و لمعان السيارة. و لكن تتأثر هذه الطبقة الهشة بالكثير من العوامل المناخية الشتاء الصيف القيادة في الرمال الخ. و العامل الأكثر تأثيراً هو العمر. حيث تتأثر طبقة الكلير كوت بعمر السيارة فيقوم البعض بدهن السيارة بالبونش للحفاظ على هذه الطبقة. و لكن في المقابل هم بفعلون العكس – إذ يساعد البونش على تأكل هذه الطبقة بسرعة.

نانو سراميك: الحل الأمثل

الحل الأمثل لمشكلة تأكل طبقات طلاء السيارة هو النانو سراميك كوت. إذ يتم غسل السيارة بالماء وبعض السوائل المنظفة. بعدها مباشرة يتم وضع طبقة النانو شامبو على كل أنحاء الهيكل الخارجي. تستغرق عملية طلى السيارة بالنانو سراميك ما بين يومين إلى أربعة أيام و ذلك نسبة للخطوات الكثيرة التى يجريها هؤلاء الفنيين. بعدها تطلى السيارة ببونش كامل يظهر كل عيوب الطلاء القديم بشكل واضح. و بعد كله هذه الخطوات يتم و ضع طبقة النانو سراميك بعد تجفيف السيارة تماماً. توضع النانو على الكلير كوت مباشرة. و هي علمياً طبقة واحد. من مميزات هذه الطبقة أنك كل ما قمت بغسل السيارة بقدر ما إزداد لمعانها. عكس الغسيل المباشر على طبقة الكلير كوت. ثانياً, لا تلتصق الشواب على جسم السيارة على الإطلاق. و عن غسل السيارة ينزلق الماء بكل سلاسة.