السيارات الكهربائية في الإمارات

أصبحت السيارات الكهربائية نوعاً مألوفاً من المظهر العام للطرق الإماراتية. في الماضي ، كان هناك العديد من السيارات التي تعمل بالبنزين في أجزاء كثيرة من الإمارات العربية المتحدة. بينما يموج العالم في حالة من التطور، في كل ثانية، تريد دولة الإمارات العربية المتحدة اللحاق بهذه الطموحات البعيدة المنال. من المهم إلى حد ما بالنسبة للعديد من البلدان التخلي عن استخدام السيارات التي تعمل بالبنزين والجازولين. لقد أثبت العلم أن مصادر الطاقة هذه ضارة جداً بالبيئة. و للتوضيح اكثر فإن هذه المصادر من الطاقة غير صديقة للبيئة.

مصادر الطاقة الصديقة للبيئة

هناك العديد من مصادر الطاقة للسيارات المتوفرة في جميع أنحاء العالم. يعتقد الكثير من الناس أن البنزين بأنواعه المختلفة تعتبر مصادر جيدة لتزويد السيارات بالطاقة. على العكس من ذلك، هذه الفكرة خاطئة تماما.  لأن هذه المواد تعمل على تلوث الهواء. و يتسبب تلوث الهواء في العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بجميع الكائنات وكذلك الأشجار والعديد من الأشياء الموجودة على سطح الأرض. طوال العقود الماضية، لم يواجه العالم أي نوع من المشاكل البيئية التي تتعلق بصحة الهواء. ويرجع ذلك إلى وجود وسائل نقل تقليدية للأشخاص والبضائع في ذاك الماضي البعيد الذي نتمنى أن يعود.

حل بديل

هناك العديد من الحلول المختلفة لمشكلة تشغيل السيارات بالوقود المذكور اعلاه. بعض هذه المصادر هي الطاقة الشمسية والكهرباء. السؤال الذي يطرح نفسه هو أي من هذه المصادر أفضل؟ حسنناً ، تعتبر الطاقة الشمسية صديقة للبيئة لأنه لا ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون في الهواء، مثل الطاقة الكهربية، التى تمتاز بنفس الخاصية. من ناحية أخرى ، فإن الخيار الأول غير متاح على المدى الطويل. لذلك ، من الأفضل الاعتماد على الطاقة الشمسية و الكهربية كبديلين لطاقة المنتجات البترولية. في حالة عدم توفر أحدهما، يمكن الإعتماد على الأخر لتغطية النقص. هل ستنقلب شركات تصنيع السيارات على عقبيها؟