نوفمبر2022: تكلفة فل بترول السيارات في الإمارات

تختلف أسعار الوقود من فينة إلى أخرى بسبب عدم الإستقرار الإقتصادي الذي يشهده العالم حالياً. وكذلك السيارات في الإمارات. لا تعتمد الكثير من السيارات على الوقود فحسب و إنما هناك الكثير من الشركات و ماكينات التصنيع تعتمد إعتماداً كبيراً على الوقود. و بإرتفاع أسعار الوقود تتأثر الكثير من القطاعات به مسببةً تشوهاً إقتصادياً عليها. بناء على هذا تعمل كل جهة على إيجاد حلول مثالية لمثل هكذا إشكالات. و لحل مشكلة زيادة أسعار الوقود كان سعت دولة الإمارات الى تخفيض إستهلاك الوقود و بعدة طرق عديدة.

طرق إسترشاد إستخدام الوقود العامة

قد تكون في غاية الإستغراب إذا ذكرنا لك أن نوع زيت المحرك يلعب دوراً كبيراً في تقليل صرف الوقود. إذ أن منظومات السيارة تعمل مع بعضها البعض و تأثر أي منظومة فيها يؤثر سلباً على الأخر. لذلك لابد من إستخدام زيت محرك مناسب لسيارت و إلا سوف يحول ذلك دون تقليل صرف وقود السيارة. ثانياً، ضغط هواء الإطارات كذلك يلعب دوراً كبيراً في تقليل صرف الوقود إذ أن إنخفاض ضغط الإطارات يؤدي إلى زيادة الضغط على المحرك و بالتالي زيادة صرف الوقود. ­­­ثالثاً مثبت السرعة، إستخدام مثبت السرعة مهم للغاية في تقليل صرف الوقود. علاوة على ذلك يجب تجنب الشوارع المزدحة و إتباع أسلوب قيادة مثالي.

السيارات في الإماراتفل بنزين

كما أسلفنا أن أسعار الوقود تتغير من وقت لآخر فإن صرف السيارات يختلف حسب نوع السيارة، الشركة المصنعة، عدد السلندرات، موديل السيارة و أشياء أخرى كثيرة. كذلك السيارة التى بها مشكلة ميكانيكية تصرف وقود أكثر من نظيرتها التى ليس لديها مشكلة ميكانيكية. يمكن ترتيب صرف الوقود حسب الشركات المصنعة إلى: تويوتا، نيسان، فود، هيونداي، هوندا، شيفروليه، ميتسوبيشي، فولكس واجن، دودج و تأتي أخيراً كيا. أتت تويوتا في مقدمة السيارات الأقل إستهلاكاً للوقود و ذلك نسبة لجودة صناعتها. تأتي أسعار فل بنزين على النحو التالي: سوبر 199:98 درهم إماراتي يليه خاص بسعر 192:95 درهم و أخيراً إي بلس بسعر 91:187.8 درهم.