دوريات شرطة دبي: الأسطول الجديد (غياث)

حظيت شرطة مرور دبي بإسطول جديد في بادرة لتجويد الأداء و مواكبة العصر المتجدد بوتيرة متسارعة بإسم غياث. و من الأهمية بمكان أن هذه السيارة قد تم تتويجها ضمن أسرع سيارات شرطة في العالم. الجدير بالذكر أن هذه السيارة من نوع باترول نيسان السيارة التي تستخدمها شرطة الولايات المتحدة الأمريكية التى تمتاز بالسرعة و الكفاءة في الأداء في كل الطرقات المختلفة متضمة الطرقات الوعرة. ليس هذا فحسب وإنما سيارات باترول التى تعتمد عليها غياث تعد من الجيل السادس. إذ تمتاز سيارات هذا الجيل بالقوة و المتانة و الكفاءة العالية و مواكبة عالم التقنية.

غياثالتصميم المتميز و المتناسق

لم تكتفي غياث بالتميز في التماشي مع المواصفات الإقليمية بل وقد سلكت طريقاً صعباً بالدخول في قائمة أسرع سيارات الشرطة عالمياً. إضافت غياث علاوة على ذلك، تصميم رائع و متناسق مع ما يرتديه الشرطيون في دبي. و قبل هذا يبدو التناسق جلياً في السيارة غياث نفسها. اللون الأساسي للسيارة هو الأبيض مع شعار الشرطة مطلياً على كلاً من البابين الجانبيين و سقف أسود. كما توجد مصابيح باللون الأزرق الفاتح على كلاً من الشبك الأمامي و الباب الخلفي و السقف. أما المصابيح التى على الجانب الأيمن و الأيسر للسقف باللونين الازرق و البرتقالي. كما توجد أربعة مصابيح بيضاء في الجهة الأمامية للسقف أعلى الزجاج و مصباح واحد باللون الأزرق على المرآتين الجانبيتين. تجعل كل هذه المصابيح السيارة واضحة ليلاً كالقمر و نهاراً كالشمس و هيبة جديرة بالمدح.

غياثمواصفات و مميزات

حتى الآن لم يتم الإفصاح عن مواصفات و مميزات سيارة الدورية في دبي غياث و لكن بما أنها تعتمد على طراز سيارات الباترول يمكن أن تحتوي على محرك V8  بسعة 5.6 لتر و مقدار قوة تبلغ تقريباً 400 حصان إلى 500 حصان. أما نظام النقل سوف يكون أوتوماتيكي يتألف من سبعة سرعات و بنظام دفع رباعي.  و في الختام سيارة الدورية غياث سيارة في منتهى التطور الأستباقي في عالم سيارات الشرطة العربية.