شمعات الإحتراق الليزر: كفاءة مذهلة لسيارتك

لايدري الكثير ممن يقودون السيارات أن الإهتمام و مراجعة شمعات الإحتراق شيى مهم للغاية لانه يزيد من كفاءة السيارة. السبب الأساسي وراء إستهلاك وقود أكثر و قلة عزم السيارة هو عدم مراجعة و الإهتمام بشمعات الإحتراق. الأمر الأول، على كل من يقود سيارة نظافة هذه الشمعات بصورة دورية. و هذا ليس أمر صعب للغاية يمكن لأي شخص القيام بمهام التنظيف بصورة فعالة عن طريق إقتناء المفاتيح التى تستخدم لحل و ربط هذه الشمعات. لابد من تنظيف الأقطاب علاوة على الجزء الأساسي في الوسط و الذي بدوره يقوم بإستخراج شرارة الإحتراق. عند وجود أوساخ على قمة هذا الجزء أو الأقطاب يحدث تقليل في عزم السيارة. ليس هذا فحسب و إنما يزيد هذا من إستهلاك الوقود بكميات كبيرة.

ماهو أفضل أنواع شمعات الإحتراق

ليس هناك شك في أن الكثير من الناس يتسائل ما هو أفضل نوع من أنواع شمعات الإحتراق مناسب لسيارتي. أولاً، لا بد من وضع في الإعبتار عدد الأقطاب – فكلما زاد عدد الأقطاب في شمعة الإحتراق كلما كانت كفاءة الإحتراق عالية و العكس صحيح. لذلك، كلما تم إستخدام شمعة إحتراق متعددة الأقطاب كلما زاد هذا من الكفاءة العامة للشمعة. ثانياً، هناك بعض شمعات الإحتراق عبارة عن ليزر لذلك فهي قوية و عالية المقدرة على الإحتراق الفعال.

ما هي شمعات إحتراق الليزر

تعد شمعات إحتراق الليزر من الفضل أنواع شمعات الإحتراق نسبة للكثير من العوامل. و هي مهمة للغاية لمد خليط الهواء و الوقود بشمعة الإحتراق. الأنواع العادية للشمعات مصنعة من النحاس وهو معروف سريع التأكل و قليل الكفاءة في الإحتراق. و بالمقابل توجد شمعات إحتراق ليزر و هي مصنعة من البلاتين. ومن المعروف أن البلاتين ليس كالنحاس إذ أنه ليس سريع التأكل و طويل المدي. وهي تحتاج للتغيير كل مائة خمس و عشرون كيلو متر خلاف النحاس الذي يعمل لفترة أقل مقارنة بنظيره هذا. و في الختام، شمعات الإحتراق الليزر هي الخيار الامثل لسيارتك.