تحرير أسعار النفط في الإمارات المتحدة

من أهم القرارات التى تم إتخاذها في الإمارات العربية المتحدة تحرير اسعار النفط. و هذا يعني أن الأسعار القديمة للوقود سوف تتغير و دون أدنى شك سوف تشهد أسعار الوقود زيادة مشهودة. الهدف من هذا هو ترشيد الإستهلاك. إذا لم يتم ترشيد الإستهلاك ينتج عن هذا عقبات كثيرة. أولاً، سوف يستخدم الغالبية العظمى السيارات للذهاب إلى اي مكان كان مهماً ام لا نسبة للسعر المتدنى للوقود. و خلاف ذلك سوف يقوم كل شخص بترشيد إستهلاكه للوقود حتى يكون محافظاً على الميزانية التى تخصه. و من الأهمية بمكان المحافظة على الغلاف الجوي سليماً.

طبقة الاوزون

لا يخفى على اى فرد في العالم أهمية الحفاظ على الغلاف الجوي من الغازات و الإنبعاثات الضارة الناجمة من عوادم السيارات و المصانع مثل ثاني أكسيد الكربون الذي خلق خرقاً في طبقة الاوزون. و ليس هناك أدنى شك في أهمية هذه الطبقة للأرض. هذه الطبقة تعنى بحماية الأرض من الغازات الضارة و تحافظ على سلامة الغلاف الجوي و إتزانه. إن تقليل إستخدام السيارات أمر بالغ الأهمية لسلامة الاشخاص و البيئة معاً. اما بالنسبة للأشخاص، ليس هناك شك في أهمية الرياضة و الحفاظ على الجسم ووقايته من الأمراض. وهذا يتم عن طريق ممارسة الرياضة يومياً او بصورة منتظمة و مستمرة. لذلك، بدلاً عن إستخدام السيارة للوصول إلى أي مكان يمكن السير على الأقدام. وهذا يكون نوعاً من ممارسة الرياضة بصورة مستمرة. و ينبقي إستخدام السيارة للمسافات البعيدة فقط.

فؤائد أخرى

إن من الفوائد الأخري التي يتم جنيها من تحرير سعر الوقود الحفاظ على الإقتصاد و حماية الموارد الطبيعية. إن من أهم الاشياء التي ينبقي الحفاظ عليها الإقتصاد. تظل كل دولة قوية على عجلة الهيمنة مادآم إقتصادها قوي، العكس صحيح. و هذا لا يعني عدم وضع الإعتبار للعملاء و المستفيدي. لذلك تم إتخاذ تسعيرة الوقود من متوسط الاسواق العالمية للنفط و هذا يوفر الكثير للمستفيدين و لا يؤثر سلباً قطعاً على الإقتصاد.