القيادة الآمنة و تجنب الحوادث

هناك الكثير من الإرشادات التي ينبغي على السائقين إتباعها لتجنب الحوادث و الإستمتاع بقيادة آمنة. أولا، لابد من الإنتباه جيداً للطريق و عدم الإعتماد على الإفتراض. هنالك الكثير من سائقي السيارات يقعون في مثل هذه الأخطاء. الكثير من الذين هم خلف عجلة القيادة يفكرون في أشياء كثيرة اثناء القيادة. و هذا الشيئ طبيعي و نابع من الثقة الزائدة التي يحظى بها كل من يقود سيارة كثيراً. و لكن، لابد من التخلص من هذه الصفة التي غالباً تنجم عنها عواقب كبيرة. لذلك، لابد من كل السائقين أن لا يضعوا في الإعتبار أن البقية الأخري تراهم.

عواقب الإشارات المرورية

ليس هنالك أدني شك في أن الإشارات المرورية تم تصميمها لتنظيم حركة المرور و الحفاظ على سلاسة حركة السيارات. و لكن، قد ينجم من عدم التركيز و الإسراع عند التسابق مع الأضواء المرورية حوادث لا يحمد عقباها. لذلك، لابد من التوقف حتى رؤية الإشارة الخضراء و من ثم الشروع في المرور. السبب الأساسي وراء هذه القاعدة أن هنالك الكثير من السائقين الذين يتسابقون مع الأضواء المرورية. لتجنب عواقب هذا التهور بنبقي أخذ الحزر و الحيطة. علاوة على ذلك، الخوض في عبور إشارة مرورية لديها عواقب كثيرة تتمثل في منحك نقاط سوداء و من ثم سحب الرخصة منك عند تجاوز عدد النقاط التى لا يمكن تجاوزها.

التوقف المفاجئ و الحوادث

القيادة في الطرق السريعة تختلف تماماً عن القيادة في غيرها من الطرق. الكثير من الحوادث المرورية تنجم من ما يعرف بالوقوف السريع أو المفاجئ. أولاً، لابد من التقليل من السرعة بصورة بطيئة حتى يتسنى للسيارة التى خلفك من الشروع في تجاوزك بسلاسة. و يمكن عند الحوجة إلى التوقف بسرعة تشغيل المنبه و هو معروف عند الكثير من العامة بى (الهازارد) أو عند الشعور بعدم إنتباه السائق الذى خلفك بهذا يمكن إستخدام منبه آخر معروف عند العامة بى (البوري). و في الختام، لابد من الإلتزام بما سبق ذكره للقيادة بأمآن.