ماكلارين ايلفا: سيارة السرعة الخارقة

إن من السيارات الحديثة الرياضية الخارقة السرعة هي السيارة ماكلارين ايلفا. تم تصنيع السيارة من اقوي ماكينة تعمل بالبنزين تبدوا على وجه الارض. وهي سيارة باهظة الثمن مقارنة بكل نظيراتها من السيارات الأخري. و قد يبلغ سعر السيارة الواحد ماكلارين ايلفا خمس اضعاف السيارات الأخري. و يرجع هذا الغلاء إلى حقيقة أن السيارة مصنعة من ماكينة ثمانية سليندر و عشرون تيربو و هذه القوة الفائقة في الماكينة تمكن السيارة من الحصول على سرعات عالية جداً ناهيك عن الإنطلاقة الإنفجارية التي تتميز بها السيارة ماكلارين ايلفا. و بالرغم من كل هذا فإن الماكنية تعمل بالبنزين من غير أي إضافات. و تعد هذه الماكينة التى تعمل بها هذه السيارة الأقوى في تاريخ ماكلارين بعد إسويب تيل.

التصميم الحديث

تم تصميم السيارة ماكلارين ايلفا على أن تكون سيارة شبابية ذو شكل رياضي متميز و فريد من نوعه. توجد فتحتين إكزوست في الجهة الخلفية للسيارة على خط متوازي و تحيط بهما فتحات التهوية الشبكية الشكل. ليس هذا فحسب و إنما هناك فتحتين إكزوست أخرتين تتوسطان الفتحتين المسبقتين و هذا يعنى أن عدد الإكزوست على السيارة أربعة. و تصدر كلا من فتحات الإكزوست هذه أصوات مختلفة تماماً و لكنها متناغمة بصورة عالية جداً. قامت الشركة المصنعة بتصنيع كل جسم السيارة من الكاربون فايبر. و هذا المعدن معروف لدي الجميع بما يتميز به من صفات مثل القوة و خفة الوزن ناهيك عن المرونة.

علاوة على ذلك، فإن جسم السيارة كاملاً يتألف من ثلاث قطع فقط متناسقة. من الأشياء المذهلة للغاية، أن السيارة لا يوجد بها زجاج أمامي و لا خلفي. و بتسليط الضوء على الأبواب فهي تفتح إلى أعلا و تقفل إلا أسفل. و هذه الميزة تساعد في كسب مساحات المواقف الضيقة التى لابد من ترك مسافات لفتح الأبواب التقليدية. مواصفات: محرك V8، تيربو بسعة 4.0 لتر بقوة 804 حصان و عزم دوران 800 نانو متر و ناقل أوتوماتيكي بقابض سبع سرعات.