أجزاء السيارة مايكروفايبر: النظافة المثلى

لا بد ممن يمتلكون سيارات معرفة الطريق المثلى لنظافة أجزاء السيارة لتنبيه ممن تقل خبرتهم في نظافة السيارات. و ذلك نسبة لخطورة الطريقة الخاطئة في نظافة اجزاء السيارة المختلفة و التي قد تتلف بمرور الوقت بسبب استخدام الطرق الخاطئة في النظافة. معرفة الطريقة المثلى في نظافة الاجزاء المصنوعة من المايكروفايبر مهمم للغاية و الذي بدوره يعمل على زيادة لمعان هذه الاجزاء و إطالة امد حياتها. اولاً، لا بد من اختيار درجة الحرارة المناسبة للماء الذي تستخدمه في غسل هذه الأجزاء. و من الأشياء التي تؤثر على المايكروفايبر درجة الحرارة المرتفعة. لذلك لابد من التأكد من أن درجة حرارة الماء المستخدم ليست عالية.

السبب وراء هذا ان هذه الالياف قابلة للتمدد خصوصاً عند إستخدام درجة حرارة عالية. ليس هذا فحسب و إنما استخدام ماء حار يعمل على سهولة خدش الأجزاء المصنوعة من المايكروفايبر نسبة لوجود خليط من البولستر. و يؤدي هذا إلى تصلب الألياف. إضافة على ذلك تفقد المنشفة قدرتها الكامنة على المنع الاغبرة و الاوساخ من الإلصاق على هذه الاسطح.

المساحيق المثلى في نظافة إجزاء المايكروفايبر

و بما إننا اسلفنا في الجزء السابق اهمية استخدم درجة حرارة ماء مثلى في غسل الأجزاء المصنوعة من المايكروفايبر فإن استخدام المسحوق المثلى في نظافة هذه الأجزاء لا يقل اهمية من ضبط درجة حرارة ماء ملائمة. اهم صفات اجزاء المايكروفايبر: النعومة الالياف و مرونتها، المقدرة على إزالة الشموع. و لكن لا يمكن المحافظة على هذه الصفات المثلى للمايكروفايبر إلا عن طريق استخدام المسحوق الامثل و درجة حرارة ماء ملائمة. و من الأهمية بمكان عدم استخدام معطر اقمشة. يعمل استخدام معطرات الاقمشة على سداد الألياف و بهذا لا تستطيع المناشف من امتصاص الصابون و الماء كاملاً. استخدام معطر الاقمشة يعمل على تغطية نسيج اسطح المايكروفايبر بمواد كيميائية تعرقل عمليات التنشيف. استخدام مناشف، درجة حرارة ماء و مسحوق غسيل الملائمة يعمل على المحافظة على الاجزاء المصنوعة من المايكروفايبر بطريقة صحيحة و مثلى.