تقنية السيارات الحديثة: مذهلة للغاية

هناك الكثير من تقنية السيارات الحديثة المذهل للغاية حول العالم. إن من أحدث هذه التقنيات الحديثة و التى اثارت ضجة حول الولايات المتحدة الامريكية من عاصمة القرار محول اللوحة. صحيح أنها عبارة عن تقنية بسيطة و لكنها أثارت الكثير من الجدل حيث يبدو السائق و كانه في فلم خيالى يقوم بتغيبر رقم اللوحة حثما شاء و وقتما شاء. و لكن تم إيقاف هذه التقنية بسبب الحد من الجرائم المتزايدة. و هذا يمكن الكثير من الهاربون القانون الإنفلات من الملاحقة.

المراءة الرقمية

إن من التقيات الحديثة التي ظهرت حديثاً المراءة الجانية و الوسطى الرقميتين. تعمل هاتين المراءتين على عكس صورة اكثر دقة من ناحية المسافات. كما أن الصورة التي تعكس للسائق تكون اقرب بكثير من الرؤية الحقيقية للعين المجردة. ليس هذا فحسب و إنما تقوم المراءة الوسطى بعكس الجهة الخلفية للسيارة بصورة مذهلة حيث تمكن السائق من الرؤية الواضحة للسيارة التى خلفه و معرفة مقدار مسافة الأمان الأمان المتروكة. علاوة على ذلك، هناك شاشة أمامية تمد السائق بكافة المعلومات المطلوبة أسثناء القيادة مثل السرعة و مقدار مسافتى الأمان الأمامية و الخلفية. و من الأهمية بمكان أن هذه الشاشة تقوم بعكس المسافات التى تمكن السائق من الإنعطاف السريع الآمن عن القيادة في الشوارع السريعة. و هذا يقلل من إمكانية وقوع الحوادث المرورية. ليس هذا فحسب، يمكن للسائق تسليط الضوء عن طريق المراءة على الزجاج الأمامي للسيارة للحصول على المعلومات بسهولة ووضوح أكثر وبصورة آمنة.

و تقوم هذه الشاشة بتنبيه السائق إذا تجاوز السرعة المسموحة أو إذا كانت السرعة التي يستخدمها لا تناسب الطريق. علاوة على ذلك, يتم عكس المعلومات على الزجاج الأمامي من غير التأثير على روية السائق. و من الأهمية بمكان، تقوم الشاشة بتغيير درجة الون كتابة المعلومات على الزجاج الأمامي بحسب كمية الضوء المنعكس. و هذا يعني أن رؤية المعلومات على الزجاج الأمامي سوف تكون واضجة بالليل و النهار و من غير التأثر بحالات الطقس.