شركة نيو الصينية: إي تي 7 إنموذجاً

لاول مرة تطلق الشركة الصينية السيارة الكهربائية إي تي 7 سيدان في العالم. و يأتي هذا في ظل التسابق العالمي في مجال السيارات الكهربائية و العالية التقنية. لا شك في أن السيارات متميزة جداً لإستخدام أجهزة الأستشعار عن بعد في السيارة. و الذي بدوره يقوم برصد إشارات السلامة و القيادة الآمنة. و من الأشياء التي تميز هذه السيارة الغنية عن التعريف أن أجهزة الأستشعار هذه مدمجة في جسم السيارة و هي ليست عبارة عن أجهزة يتم شرائها و تركيبها أو برمجتها على السيارة و إنما هي أجهزة مدمجة في جسم السيارة. لم يأتي هذا من فراغ بل يأتي بالتزامن مع شركة تيسلا المنافس الأخطر في عالم السيارات الكهربائية و غيرها سابقاً و هي من طراز واي الشهير. علاوة على أن ذلك فأن تيسلا تعمل على تسويق سيرتها المبهرة ذات الدفع الرباعي في عالم السيارات الذي بداء ينتعش قريباً.NIO-ET7-5

إن هذا السبق و التسابق يهدف إلى بما لايدع مجال إلى الشك الحصول على المزيد من العملاء لكلاً من الشركتين السابقتين المتنافستين. و تشكل سيارات السيدان و بالأخص الكهربائية. أكثر من خمس و أربعون في المئة من إجمالى مبيعات السيارات حول العالم و بمتوسط يقل عن هذا العدد السابق بقليل.

مميزات إي تي 7

من أهم مميزات هذه السيارة المتنافسة القوية و الأولى في علم السيارات تقنية البطارات الجديدة المستخدمة في تزويدها بالطاقة. و تقنية البطارية الجديد لتزويد إي تي 7 بالطاقة هي نيو و التى بدورها منحس السيارة مدي مسافة عبور اطول تزيد عن ألف كيلو متر بين كل شحنة و الأخرى. و هذه المسافة الطويلة قل ما تستطيع الكثير من نظيرات هذه السيارة عبورها رقم التقنيات العالية المستخدمة في تلك السيارات. و هذه الجزء المهم من السيارت (بطاريات نيو) يمثل إحدي أغلى القطع المستخدمة و هي طويلة الأمد. و لا يقل سعر هذه البطارية عن التسع و ستون ألف دولار. و على عكسة شركة تيسلا إيلون ماسك تستخدم إي تي 7 تقنية الإستشعار عن بعد و التي بدورها تقوم على جمع معلومات قيمة و لحظية عن محيط السيارات للتمتع بالقيادة الآمنة. و تتمتع السيارة بماكينة بقوة 664 حصان و 850 عزم دوران و قوة إنطلاق تتراوح ما بين 0-100 كيلو متر في الساعة بمدة لا تتجاوز ال 3.9 ثوان.